آخر ساعة

طقس اليوم الاربعاء : أجواء حارة فشديدة الحرارة في قطاع غزة و طقس صاف فتدريجيا كثيف السحب مع ظهور خلايا رعدية مصحوبة بأمطار أحيانا غزيرة في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يكون الجو اليوم الأربعاء 14 أوت 2024 ، حارا الى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحوالي 4 درجات مئوية ( تتراوح بين 22 و 33 درجة) ، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر قليل الإضطراب فمضطرب.

وفي ساعات الليل، يكون الجو لطيفًا في المناطق الجبلية ودافئاً نسبيا في باقي المناطق، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر  قليل الإضطراب فمضطرب .

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم الأربعاء صاف بأغلب المناطق فتدريجيا كثيف السحب بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال و الوسط مع ظهور سحب رعدية مصحوبة بأمطار أحيانا غزيرة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية للشمال مع تساقط البرد و ظهور الصواعق بأماكن محدودة. 

و تكون الريح من القطاع الجنوبي ضعيفة فمعتدلة ثم تتقوى نسبيا قرب السواحل الشرقية بعد الظهر و بالجنوب الغربي أثناء الليل مع دواوير رملية محلية . 

البحر مضطرب بالسواحل الشرقية و قليل الاضطراب إلى محليا مضطرب بالشمال. 

و تتراوح الحرارة القصوى بين 33 و 38 درجة قرب السواحل و بمرتفعات الوسط الغربي وبين 39 و 42 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 45 درجة بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.