آخر ساعة

مقر جديد لجامعة النسيج والملابس والاحذية، جوائز مهرجان المسرح في الأردن، خط نقل جديد، مساعدات فوبرولوس

تم الاثنين تدشين مقر الجامعة العامة للنسيج و الملابس والأحذية من طرف الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي ، بحضور الأخوين سمير الشفي ومنعم عميرة عضوي المكتب التنفيذي وعدد من الإطارات النقابية الوطنية والقطاعية .
****
انعقدت الاثنين الهيئة الادارية القطاعية للمعادن والالكترونيك بحضور الأخ محمد على البوغديري الأمين العام المساعد المكلف بالقطاع الخاص ومن أهم محاورأشغال الهيئة الوضع الاقتصادي والاجتماعي و الزيادات في الأجور
****
بمناسبة اليوم العالمي " بدون سيارات " الذي يتم الاحتفاء به الاربعاء 22 سبتمبر    تشارك الجهوية للنقل بنابل في تفعيل هذه المبادرة من خلال إقرارها خط النقل الحضري (112) الذي يربط معتمدية دار شعبان بمركز الولاية نابل وخط بئر مشارقه تونس لنقل المواطنين بصفة مجانية من الخامسة صباحا إلى العاشرة صباحا يوم 22 سبتمبر 2021.
 ****
نشرت الشركة العقارية للبلاد التونسية جدولا محيّنا لشروط اقتناء المساكن عبر اليّة الفوبرولوس، تبعا للزيادة الأخيرة للأجر الأدنى المهني المضمون. واشارت
انّ مساهمة الصندوق للصّنف الأول تقدّر ب 6981 د وأنه بإمكان الحرفاء بالصنف الاول اقتناء مساكن اجتماعية جماعية على ان لا تتجاوز المساحة الجملية 120م على غرار الصنفين 2و3. 
****
هنأت وزارة الشؤون الثقافية مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف إثر حصول العمل المسرحي التونسي "ذئاب منفردة" للمخرج وليد الدغسني على معظم جوائز الدورة 19 لمهرجان صيف الزرقاء المسرحي بالأردن ( 15- 20 سبتمبر 2021): 
أحسن دور رجالي أول منير عماري.
أحسن دور رجالي ثانٍ وليد الخضراوي.
أحسن دور نسائي أول شيراز عياري.
أحسن إضاءة محمد الهادي بالخير. 
الف مبروك لكامل فريق العمل وللمسرح التونسي عامة.

****
قررت الشركة الجهوية للنقل بالقصرين تفاعلا مع طلبات الحرفاء احداث خط نقل عمومي للمسافرين يربط بوشبكة ببودرياس فوسانة و القصرين عبر الجباس و ستقوم في مرحلة أولى بتجربة الخط وتقييم مردوديته و ذلك انطلاقا من يوم الاثنين 20 سبتمبر 2021.
يكون الانطلاق من بوشبكة على الساعة 07:15 صباحا مرورا ببودرياس و فوسانة ثم القصرين عبر الجباس ، و تكون العودة من القصرين على الساعة 13:30.
****
يعلم الإتحاد الجهوي للشغل كافة عاملات وعمال معمل الكاف هاوس أنه بإمكانهم صرف الإعانة الاجتماعية من الصندوق الزطني للضمان الاجتماعي الثلاثاء 21 سبتمبر 2021.  يرجى الإستظهار ببطاقة التعريف أونسخة منها.
****
أسفرت جلسة عمل انعقدت الاثنين بمقر الإدارة العامة لديوان الطيران المدني عن اتفاق يقضي بالاستجابة لجل مطالب أعوان الديوان العاملين بجربة من جهة وإلغاء الاضراب الذي كان مقررا تنفيذه يوم الأربعاء 22 سبتمبر من جهة أخرى.
****
في اطار نشاطات مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي تم اليوم 20 سبتمبر 2021 إمضاء اتفاقية عمل بين جامعة التصرف في الوجهة السياحية جربة و مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي في اطار مشروع "تصوير الكلمات و كتابة الصورة "
ويهدف هذا المشروع الى مزيد التعريف بمقومات الجزيرة الحضارية و التاريخية و الاثرية و الطبيعية من خلال اعداد كتيب رقمي للمشاركة به في فعاليات القمة الفرنكوفونية التي ستنظم في جزيرة جربة خلال شهر نوفمبر من هذا العام "جربة كما لم ترها من قبل" حيث يوجد في الوقت الحالي مجموعة من الشباب المشارك في جربة يعملون على هذا المشروع.
 
****
نشرت وزارة الصحة الاثنين قائمة الناجحين في مناظرة انتداب صيادلة للصحة العمومية متعاقدين وعددهم 30 صيدليا.
****
اجتماع عام اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 لبنات وأبناء اتصالات تونس بالكاف ومسيرة بشوارع المدينة تنديدا بسياسة التفويت في خدمات المؤسسة وانشطتها للقطاع الخاص و تسريح عمالها.