رياضي

الألعاب البارالمبية: أمان الله التيساوي يتوّج بذهبية سباق 1500 متر

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  توّج العداء التونسي أمان الله التيساوي (تي 37) اليوم السبت بذهبية سباق 1500 متر لفئة (تي 38) ضمن منافسات ألعاب القوى لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد حلوله في المركز الأول بتوقيت قدره 4:12.91 دق.

وتقدم أمان الله التيساوي على الكندي ناتي ريش الذي أحرز الميدالية الفضية بتوقيت قدره 4:13.12 دق و الأسترالي ريسي لانغدون الذي أحرز الميدالية البرونزية بتوقيت قدره 4:13.13 دق.

وتعد هذه الميدالية هي الثانية لأمان الله التيساوي بعد احرازه لبرونزية سباق 400 متر لفئة (تي 37).

وبهذا الانجاز الجديد لأمان الله التيساوي، ارتفعت حصيلة المشاركة التونسية في الألعاب البارالمبية باريس 2024 الى 10 ميداليات، توزعت بين 4 ذهبية و3 فضية و3 برونزية.

 

* صفاقس: تشييع جثمان منصف خماخم 

شيّعت ولاية صفاقس، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، جثمان الفقيد منصف خماخم، الرئيس الأسبق للنادي الرياضي الصفاقسي.

وانطلق موكب التشييع من منزله الكائن بمنطقة الحاجب نحو الجامع المجاور لسكناه ثم نحو جامع اللخمي بمنطقة باب الجبلي، حيث تمّ أداء صلاة الجنازة على روح الفقيد مع عملية التأبين التي تولاها من الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أنور التريكي ومن النادي الرياضي الصفاقسي صلاح الزحاف الرئيس الأسبق، حيث أشادا بخصال منصف خماخم وحبه الكبير لجهته ولفريق النادي الصفاقسي.

وشهد موكب التأبين حضور أعداد غفيرة من مختلف الأعمار ومن رجال الأعمال والرياضة والسياسة، وكان من بين هؤلاء إلياس الفخفاخ ومحمد النفطي قدودة وعادل بن رحومة ومن الرؤساء السابقين للنادي الصفاقسي عبد العزيز بن عبد الله ومحمد علولو ومنصف السلامي وصلاح الزحاف، إلى جانب عديد الوجوه الرياضية.

 * النجم الساحلي: كشريدة وبالراجح والشميسي.. ما مدى تقدم المفاوضات؟ 

قرّرت إدارة النجم الساحلي صرف النظر عن انتداب الظهير الأيسر السابق للأولمبي الباجي محرز بالراجح، رغم الاتفاق الذي كان قد توصّل له الطرفان في وقت سابق.

من جهة أخرى، طلب وجدي كشريدة مهلة من إدارة النجم الساحلي بسبب ظرف عائلي خاص، مع منح الفريق الضوء الأخضر في صورة رغبة رئيس النادي انتداب ظهير أيمن آخر، مشدّدا في الآن ذاته أنّه لم يُغيّر رأيه في خصوص التحاقه بالنجم، ومبديًا رغبته في ذلك.

وفيما يخصّ الجناح الأيمن لمستقبل المرسى نزار الشميسي، فإن المفاوضات بين النجم الساحلي و مستقبل المرسى قد انطلقت منذ فترة دون أن يتم التوصل إلى اتفاق نهائي إلى حدّ الآن.

* الأولمبي الباجي: نحو خوض الجولة القادمة في نفزة وهذا مصير ملعب الكميتي 

تتجه الكتابة العامة للأولمبي الباجي لمراسلة الجامعة التونسية لكرة القدم من أجل تعيين مباراتي الفريق القادمتين اللتين يكون فيهما مستضيفا، على أرضية ملعب نفزة، نظرا لعدم جاهزية ملعب بوجمعة الكميتي بباجة.

وفي سياق متصل، سيكون ملعب بوجمعة الكميتي سيكون جاهزا لاحتضان المباريات بداية من شهر نوفمبر القادم، في صورة عدم تعطل الأشغال.

ويذكر أن الأولمبي الباجي فاز في مباراة الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم أمام النجم الساحلي بنتيجة هدف دون رد.

* كرة اليد: نتائج مباريات الدفعة الأولى من الجولة الثانية للبطولة 

أسدل الستار عشية اليوم عن مباريات الدفعة الأولى من الجولة الثانية لبطولة النخبة لكرة اليد.

وفي ما يلي النتائج:

- في قاعة القرجاني

النادي الافريقي 31 - 24 نسر طبلبة

- في قاعة المكنين

سبورتينغ المكنين 40 - 26 الاتحاد الرياضي بمنزل تميم

- في قبة المنزه

الترجي الرياضي التونسي 31 - 22 الجمعية الرياضية بالحمامات