آخر ساعة

طقس اليوم الإثنين : أجواء حارة في قطاع غزة و أمطار في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توقعت الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن يكون الطقس اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 حاراً نسبياً إلى حار، حيث لن يطرأ تغير ملحوظ على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 2-3 درجات مئوية ( تتراوح بين 24 و 31 درجة) .

الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع نشاط طفيف أحياناً، فيما سيكون البحر  قليل الإضطراب فمضطرب .

في ساعات المساء والليل، سيصبح الجو لطيفاً في المناطق الجبلية ودافئاً نسبياً في باقي المناطق. وستظل الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، والبحر بنفس حالته.

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم الإثنين ، مغشى بسحب أحيانا كثيفة مع ظهور خلايا رعدية مصحوبة بأمطار بالجنوب حيث تكون أحيانا غزيرة مع تساقط البرد بأماكن محدودة ثم بالشمال الغربي وبفاعلية أقل. 

و تكون الريح شمالية غربية تتجه إلى القطاع الشرقي بالجنوب قوية فقوية نسبيا قرب السواحل وبالشمال وبالمرتفعات الغربية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق. 

البحر شديد الإضطراب إلى هائج فمحليا شديد الهيجان بالشمال و مضطرب فشديد الإضطراب بالسواحل الشرقية. 

و الحرارة في إنخفاض ملحوظ و تتراوح القصوى بين 24 و 29 درجة بالشمال و بالمرتفعات الغربية والجنوب الشرقي و بين 30 و 35 درجة ببقية الجهات.