آخر ساعة

طقس اليوم السبت : غائم جزئيا في قطاع غزة و أمطار متفرقة في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن يكون الجو اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 ، غائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام ( تتراوح بين 25 و 31 درجة) ، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر قليل الإضطراب فمضطرب .

في ساعات المساء والليل ،  يكون الجو لطيفًا في المناطق الجبلية ودافئاً نسبيا في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر  قليل الإضطراب فمضطرب   .

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم السبت مغشى بسحب أحيانا كثيفة بأغلب المناطق مع أمطار متفرقة بالوسط و الجنوب و تكون محليا رعدية بعد الظهر مع بعض الأمطار المتفرقة بالمناطق الساحلية الشمالية آخر الليل.  

و تكون الريح شمالية غربية بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية من 50 على 70 كلم/س قرب السواحل وقوية نسبيا من 30 إلى 50 كلم/س ببقية الجهات مع دواوير رملية محلية بالجنوب. 

البحر هائج بالشمال وشديد الاضطراب ببقية السواحل و الحرارة في تراجع نسبي حيث تتراوح القصوى بين 20 و 26 درجة بالشمال و المرتفعات و بين 27 و 32 درجة ببقية الجهات و تصل إلى 34 درجة بأقصى الجنوب.