نقابي

وقفات احتجاجية في قطاع الملكية العقارية بداية من الغد...مالاسباب؟

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - دعا المكتب التنفيذي للجامعة العامة لأعوان العدلية واملاك الدولة والملكية العقارية إلى دخول قطاع الملكية العقارية  في وقفات احتجاجية بساعتين من 8:30 صباحا إلى 10:30 إنطلاقا من يوم غد الإثنين 16 سبتمبر 2024، والى مقاطعة تسجيل الحضور باعتماد آلة البصمة بداية من يوم الإثنين 23 سبتمبر 2024.

جاء ذلك في بيان اصدره مكتب الجامعة العامة كشفت فيه عن  عجز  حافظ الملكية العقارية في تحمل مسؤولياته في حسن سير المؤسسة ولو في الحد الأدنى من مهامه .

وابرز مكتب الجامعة ان حافظ الملكية العقارية رفض بشكل  مقنع للتواصل مع الطرف النقابي وتحديد موعد عقد جلسة العمل الموجهة له منذ أكثر من أسبوع للنظر في المطالب الملحة للأعوان، دون سواها من المطالب المضمنة صلب لوائح المؤتمر.

ونظرا لما كان سيمثله عقد الجلسة الأنف ذكرها والإستجابة لمطالب الأعوان من تأثير إيجابي على المناخ الإجتماعي بالمؤسسة، وأمام تردي الوضع الاجتماعي والمهني بالديوان الوطني للملكية العقارية، فقد اكد مكتب  الجامعة العامة في البيان  التزامها بموقف المنظمة النقابية من المنشور 21 المخالف لكل الإتفاقيات الدولية المصادق عليها من قبل الدولة التونسية، داعية الى إلغائه.

مكتب الجامعة العامة بين انه لم يعد من الموجب لعقد جلسة عمل مع السيد حافظ الملكية العقارية وتحمله مسؤولية مزيد توتير المناخ الاجتماعي بالديوان الذي يشكو بطبعه من آثار الولاءات على حساب حسن سير العمل، لافتا إلى انه يعتزم التوجه بمطلب عقد جلسة إلى السيد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية تكون أكثر شمولا في مضمونها بما في ذلك تغيير واجهة الديوان الوطني للملكية العقارية وتفعيل جميع الاستحقاقات المالية والإدارية المضمنة بالنظام الأساسي.