نقابي

الحديديون في هيئتهم الادارية: تمسك بالحقوق المهنية والاجتماعية العالقة واستعداد لاضراب 25 و26 سبتمبر

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - قال الأخ نجيب الجلاصي الكاتب العام للنقابة الخصوصية للسكك الحديدية في حديث للشعب نيوز إن اعوان القطاع متشبثون بمطالبهم المهنية والاجتماعية العالقة منذ فترة طويلة والتي من أجلها تم تأجيل اضرابهم في مناسبتين لافساح المجال أكثر للتفاوض، مؤكدا في الوقت ذاته باستعداد هياكل القطاع واصرارهم على إنجاز الإضراب المزمع تنفيذه يومي 25 و26 سبتمبر الجاري اذا لم تتعاط سلطة الإشراف والادارة العامة ايجابيا مع مختلف الملفات المطروحة.

  

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الادارية القطاعية للسكك الحديدية المنعقد صباح اليوم الاثنين بدار الاتحاد بالعاصمة برئاسة الأخ صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن الدواوين والمنشآت العمومية.

ودعا الأخ نجيب الجلاصي اعوان القطاع إلى الالتفاف حول هياكلهم النقابية والتمسك بمطالبهم المشروعة والاعداد والاستعداد الجيد لانجاح محطتهم النضالية.

وحول حادثة علم تركيا في المدة الفارطة، عبر الأخ نجيب عن تضامن كافة الهياكل النقابية للقطاع مع الأخوة الموقوفين الذين لا يتحملون اي مسؤولية في ذلك الموضوع باعتباره خطأ بشري يمكن ان يحدث في اي مؤسسة، بل اصلا حدث في بعض المناسبات، مشيرا إلى أن الاعوان لا علاقة لهم بأي خلفية سياسية أو ايديولوجية.

كما عبر عن التضامن مع الأخوة في جهة صفاقس الذين يتعرضون بدورهم هذه المدة لمظلمة والتحقيق معهم بثكنة العوينة  بسبب مطالبتهم بتوفير شروط حفظ الصحة والسلامة المهنية في القطاع بالجهة.

* لا تنازل عن حقوقنا

اعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية وشركة أشغال السكك الحديدية والذي يبلغ عددهم أكثر من 4500 يطرحون عددا من الملفات الاجتماعية والمهنية، وفي هذا الإطار عبر أعضاء الهيئة الإدارية عن استياءهم من السياسة المنتهجة من قبل الادارة العامة وسلطة الإشراف ورئاسة الحكومة والمتمثلة في المماطلة والتراجع عن الاتفاقيات المبرمة وطنيا وقطاعيا.

وبالنسبة لأعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية فيطالبون بتنقيح النظام الأساسي وتسوية وضعيات أصحاب الشهائد العلمية والاعوان الذين يشغلون خطط تفوق رتبهم وتمكين الاعوان الذين قضوا 25 سنة فما فوق في نفس الصنف من ترقية آلية. 

  

كما يطالبون بحل مشكل وصولات الاكل وارجاع المطرودين وتمكين الاعوان المدرجين بالوضعية الأخيرة من المستوى الأول فضلا عن الوضعية العامة للشركة.

اما بالنسبة لأعوان شركة أشغال السكك الحديدية، فهم يطالبون بالادماج والترقيات وتطبيق الفصل 118 من النظام الأساسي وتجديد بطاقة الجولان علاوة على وضعية الشركة المتمثلة في إلغاء العمل بالكمبيالات لتسديد مستحقات الشركة وإعداد برنامج سنوي لمختلف تدخلات الشركة وتخصيص ميزانية لفائدة الشركة.

* الوضع العام في البلاد

من جهته، استعرض الأخ صلاح الدين السالمي رئيس الهيئة الإدارية المسار التفاوضي الخاص بالقطاع وأكد ضرورة الإعداد الجيد  للتفاوض والاستعداد الحثيث لمختلف الهياكل النقابية لتنفيذ الإضراب .

كما قدم الأخ صلاح عرضا سريعا للوضع العام في البلاد ولمختلف القضايا الحارقة التي تم طرحها في المجلس الوطني على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأشكال النضالية المطروحة مستقبلا.

  

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/