آخر ساعة

بسبب تدوينات او مشاركة تدوينات: الابقاء على موقوفي جبنيانة في حالة سراح واستدعاءهم الخميس القادم لاستكمال التحقيق

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - علمت الشعب نيوز انه تم الابقاء على الموقوفين في جبنيانة بسبب تدوينات أو مشاركة تدوينات في حالة سراح واستدعاءهم لاستكمال التحقيق معهم يوم الخميس القادم.

وكنا نشرنا منذ قليل خبر إيقاف المدون فؤاد لحول ومراد بن عبد الله بسبب تدوينات أو مشاركة تدوينات على فايسبوك حول توتر الاوضاع بمنطقتي جبنيانة والعامرة بسبب الافارقة جنوب الصحراء.

كما علمنا انه تم إيقاف المواطنين عبد المجيد بن رجب ومحمود البكري بسبب مشاركتهما لتدوينة حول الموضوع نفسه قبل ابقائهما بدورهما في حالة سراح.

ويشهد الوضع الاجتماعي في جبنيانة والعامرة احتقانا متناميا هذه الفترة بسبب فشل الدولة في حل مشكل الافارقة جنوب الصحراء بالجهة.

جبنيانة: ايقاف المدونين فؤاد لحول ومراد بن عبدالله (16:22)

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - علمت  الشعب نيوز من مصادر مختلفة ان قوات من الامن في مدينة جبنيانة عمدت منذ قليل الى ايقاف المدونين فؤاد لحول ومراد بن عبد الله. وترجح المصادر ان اسباب الايقاف متعلقة بنشر المدونين لأخبار على  وسائط التواصل الاجتماعي حول تهريب عدد من الافارقة جنوب الصحراء الى الجهة.

وباتصالنا بالسيد حمة حمادي عضو فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بصفاقس الشمالية اكد انه باتصال مع عائلة فؤاد لحول وانه قد تم ايقافه هو ومراد بن عبد الله من احد الدكاكين بالجهة وتم اقتيادهما الى منطقة الامن اين يتم التحقيق معهما حول اخبار تم نشرها على صفحتهما بخصوص الافارقة جنوب الصحراء بالجهة.

يذكر ان جهتي جبنيانة والعامرة تشهدان توترا منذ مدة بسبب تنامي ظاهرة الهجرة غير النظامية وتوطين الافارقة جنوب الصحراء فضلا عن تنامي الجريمة والسرقات والتهديدات التي تطال الاهالي.

ولم تكن لزيارة رئيس الدولة الى الجهة في وقت سابق اي فائدة تذكر في موضوع الافارقة جنوب الصحراء ولم تشفعها اي اجراءات عملية لايقاف هذا النزيف الذي من المرجح ان تكون له تداعيات خطيرة على المستوى الاجتماعي والاقتصادي.، بل يبدو ان هذه الزيارة كانت لامتصاص غضب الاهالي ولاطلاق وعود وتعهدات لم تطبق.