رياضي

وزير الشباب والرياضة يعاين استكمال أشغال ملعب الشاذلي زويتن

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أدى وزير الشباب والرياضة الصادق المورالي، أمس الإربعاء زيارة ميدانية لملعب الشاذلي زويتن، لمعاينة استكمال الأشغال بغاية الترفيع في طاقة الاستيعاب.

وعاين المورالي وفق بلاغ لوزارة الشباب والرياضة تعلية السياج الواقي خلف المدارج المكشوفة للملعب وحماية ممر اللاعبين وتهيئة المدارج المكشوفة إعادة تهيئة حجرات الملابس.

كما قام بمعاينة إصلاح الهيكل الحديدي الحامل لسقف المدارج المغطاة وتجهيز بيت التسخين مبرزا أهمية التنسيق مع الحماية المدنية والمصالح الأمنية لتوفير كافة شروط السلامة بالملعب.

* مدير عام الحي الوطني الرياضي: ملعب رادس لن يُغلق هذا الموسم للصيانة 

 

أكد وليد الرياحي مدير عام الحي الوطني الرياضي أنّ ملعب حمادي العقربي برادس سيبقى متاحا للاندية التونسية والمنتخب الوطني خلال الفترة الحالية والقادمة مبينا انه لن يتمّ غلقه كما حدث في المواسم الماضية من أجل القيام بالصيانة الموسمية للعشب.

وأوضح أنّه تم تجاوز معضلة العشب عبر زرع نوعية من البذور الموسمية ذات جودة ومطابقة للمعايير الدولية تسمح بتحمل الضغط الهائل من المباريات المحلية والقارية والدولية التي أضحى يستضفيها ملعب حمادي العقربي برادس سنويا بسبب عدم تأهيل بقية الملاعب لعدم تطابقها مع المقاييس المعتمدة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم مشيرا الى أنّ المصلحة الوطنية تقتضي اليوم عدم غلق الملعب وابقائه على ذمّة النوادي التونسية والمنتخب الوطني حتى تستطيع استضافة منافسيها في المسابقات القارية.

وبيّن أنّ الملعب استغل منذ 26 أوت الماضي بشكل مكثف حيث احتضن 9 مباريات رسمية موزعة بين بطولة الرابطة المحترفة الأولى والمسابقات الافريقية للأندية وتصفيات كاس افريقيا للامم (المغرب 2025) إضافة الى الحصص التدريبية للفرق والمنتخبات المعنية.

ومن جهة أخرى، كشف وليد الرياحي ان الحي الوطني الرياضي قام بإبرام صفقة تتعلق باقتناء 5500 مقعد بقيمة مالية في حدود 500 الف دينار لتثبيتها في مدرجات الملعب مبينا في هذا السياق انّه سيتم تركيز نحو 1000 مقعد في المدارج العليا للمنعرج الشمالي و2000 مقعد في المدارج السفلى للمنعرج الجنوبي فيما ستتوزع البقية (2500 مقعد) في المدارج المعروفة بـ"البيلوز".

يذكر أنّ ملعب حمادي العقربي برادس كان قد عرف في أكثر من مناسبة على مدى المواسم الماضية اغلاقا دوريا من أجل اعادة صيانة العشب الذي تأثر بسبب ضغط المباريات وتغيير الكراسي بعد تعرضها في اكثر من مناسبة لاعمال تهشيم وتخريب.

 

* الرابطة الأولى: الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي يبحثان عن الفوز الأول 

يحتضن ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير ، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، دربي الساحل بين الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي لحساب الجولة الثانية من فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

ويبحث كلا الفريقين عن تحقيق الفوز في البطولة الوطنية خلال الموسم الرياضي الحالي.

وتعادل نادي عاصمة الرباط في الجولة الافتتاحية ضد النادي البنزرتي في حين انهزم نادي جوهرة الساحل ضد الأولمبي الباجي.

* الرابطة الأولى: نجم المتلوي للفوز الثاني والملعب التونسي لتدارك الخسارة 

 

يستقبل الملعب التونسي اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، ضيفه نجم المتلوي بمركب الهادي النيفر بباردو، لحساب الجولة الثانية من فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

ويبحث الملعب التونسي عن تحقيق أول انتصار في حين يسعى نجم المتلوي في تأكيد فوزه في الجولة الافتتاحية.

وانتصر نجم المتلوي في الجولة الأولى من البطولة الوطنية على حساب مستقبل سليمان في حين انهزم الملعب التونسي جزائيا ضد الترجي الجرجيسي.

 

* الأولمبي الباجي: قائمة المنتدبين الجدد المشاركين في رحلة بنقردان 

 

تحول صباح اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 ،وفد الأولمبي الباجي إلى مدينة جرجيس كمقر تربص خاطف قبل ملاقاة اتحاد بنقردان يوم الأحد في إطار الجولة الثالثة لذهاب بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

و تضم قائمة المنتدبين الجدد المشاركين في هذه الرحلة كل من معز بن شريفية في حراسة المرمى وحمدي العرفاوي والياس الماجري وعزيز الكناني في خط الدفاع والرواندي انسيت ايشموي وماهر بالصغير في خط الوسط وصهيب العبدلي العائد من إعارة إلى جندوبة الرياضية في الموسم المنقضي .

ومن جهة أخرى تعرضت الحافلة التي تقل الفريق إلى عطب حال انطلاق الرحلة وذلك على مستوى مدينة مجاز الباب من ولاية باجة ،وقد وقع تعويضها بحافلة أخرى ليواصل الوفد رحلته إلى جرجيس .

 

* لاعبو اتحاد تطاوين يتسلمون منحة مباراة النادي البنزرتي 

أكد مصدر مسؤول بالاتحاد الرياضي بتطاوين ان لاعبي الفريق قد تسلموا مساء اليوم منحة الانتصار امام النادي البنزرتي بألف دينار و ذلك قبل التنقل إلى مدينة الزهراء بتونس العاصمة للدخول في تربص تحضيري استعدادا لمباراة النجم الساحلي يوم السبت القادم بملعب سوسة.

* أهلي طرابلس الليبي يُنهي العلاقة التعاقدية مع المدرب شكري الخطوي 

أعلن نادي أهلي طرابلس الليبي عن انهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب شكري الخطوي عقب الانسحاب من مسابقة كأس الكاف، أمام سيمبا التنزاني ويضم اهلي طرابلس الثنائي التونسي غيلان الشعلالي ومراد الهذلي.

* كرة اليد: عمر عبد الحفيظ رئيسا جديدا لأولمبيك مدنين 

 

تم مساء أمس الإربعاء 25 سبتمبر 2024، عقد الجلسة العامة الإنتخابية لجمعية أولمبيك مدنين لكرة اليد، حيث تم خلالها عرض التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بالإجماع، وبترشح وحيد لرئاسة الجمعية.

وقد تم إنتخاب عمر عبد الحفيظ رئيسا جديدا لنادي أولمبيك مدنين لكرة اليد لدورة 2024 - 2026، خلفا للمكي بن حميدة الذي سلم مقاليد الفريق وتعهد بالبقاء ضمن الداعمين له.