رياضي

الرابطة الاولى : الاتحاد المنستيري يفوز بدربي الساحل

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - فاز الاتحاد الرياضي المنستيري اليوم الخميس، على ضيفه النجم الرياضي الساحلي بهدف دون رد، في مباراة جمعتهما بملعب مصطفى بن جنات، لحساب الجولة الثانية ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

وسجل هدف الانتصار لنادي عاصمة الرباط اللاعب أيمن الحرزي في الدقيقة 24 عن طريق ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة رفع الاتحاد المنستيري رصيده إلى 4 نقاط من فوز وتعادل، ليرتقي إلى المرتبة السادسة في جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد النجم في المركز 13 بدون نقاط.

 

* الرابطة الأولى: أومارو يمنح نقاط الفوز للملعب التونسي ضد نجم المتلوي 

تغلب الملعب التونسي اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 على ضيفه نجم المتلوي بهدف دون رد في لقاء دار بملعب الهادي النيفر لحساب الجولة الثانية من بطولة الرابطة الأولى.

وجاء الهدف الوحيد للمباراة من أقدام متوسط الميدان يوسف اومارو في الدقيقة 37 ليحصد الملعب التونسي أول 3 نقاط في البطولة بعد الهزيمة جزائيا في اللقاء السابق ضد ترجي جرجيس.

* النادي البنزرتي: الكاتبة العامة تدق ناقوس الخطر

 

عقدت هيئة النادي البنزرتي عشية اليوم الخميس 26 سبتمبر 2026 جلسة عامة تقييمية قدمت خلالها الموازنات المالية للموسم الرياضي 2023. 2024.

وأشرف على الجلسة رئيس النادي سمير يعقوب بحضور عدد من المنخرطين، وكانت البداية بتلاوة التقرير الأدبي الذي توقف على أهم الإنجازات الرياضية والقانونية والإدارية قبل أن يتم المرور للتقرير المالي للموسم الرياضي 2023 . 2024 والذي كان الاتي:

مداخيل 4570990 ألف دينار

مصاريف 4541407 ألف دينار

ديون 1959614 لفائدة رئيس النادي

ديون أخرى 5283

- الكاتبة العامة تدق ناقوس الخطر

من جانبها، دقت الكاتبة العامة شيرهان العربي ناقوس الخطر حيث توقفت عند ملف الديون المتخلدة لفائدة لاعبين ومدربين سابقين والتي تبلغ حوالي 2 مليار و700 ألف دينار وهو مبلغ ضخم على الفريق أن يقوم بتسديده قبل 1 جانفي 2025 حسب تأكيدها، وفي صورة عدم خلاص هذا الدين سيجد النادي نفسه أمام إجراءات من الكاف تنطلق من التسقيف اي تحديد عدد اللاعبين الذين يستطيع النادي انتدابهم ثم المنع من الانتداب، وقد يصل الأمر إلى المنع من المشاركة في البطولة الموسم القادم .

- مركز تكوين الشبان خط أحمر

وتطرق رئيس النادي إلى مركز تكوين الشبان بالناظور الذي قامت وزارة الشباب والرياضة بتخصيصه للنادي البنزرتي منذ مواسم ، مؤكدا أنه تفاجأ ببلاغ صادر عن وزارة الشباب والرياضة يتحدث عن تخصيص المركز للعاطلين عن العمل والشركات الاهلية. وقال إنه اتّصل بوزارة الرياضة وقدم للمسؤولين وضعية المركز، مشيرا إلى أنه لن يفرط فيه.

 

* البطولة الإماراتية : فراس بلعربي هدّاف مع الشارقة 

 

حقق نادي الشارقة مساء اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 انتصاراً بهدفين لصفر ضد نادي البطائح ضمن الجولة الرابعة من البطولة الإماراتية.

وسجل لاعب المنتخب الوطني فراس بلعربي هدف فريقه الثاني في الدقيقة 67 من المباراة ليبلغ بذلك عدد أهدافه منذ بداية الموسم 4 أهداف من بينها 3 في البطولة الإماراتية، خلال 7 مباريات شارك فيها في كل المسابقات.

 

* البطولة القطرية : يوسف المساكني هدّاف 

 

حقق نادي العربي مساء اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 انتصارا ثمينا ضد ضيفه نادي الريان ضمن الجولة الثامنة من البطولة القطرية بهدفين لهدف.

وافتتح نادي الريان النتيجة عن طريق أشرف بن شرقي قبل أن ينجح يوسف المساكني في التعديل في الدقيقة 61 بعد أن كان المدرب قد أقحمه مع بداية الشوط الثاني، من ثم وقّع الإيطالي ماركو فيراتي الهدف الثاني 85 من المباراة.