رياضي

انطلاق أشغال صيانة ملعب الطيب المهيري بصفاقس استعداداً لتأهيله قاريا

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - دخل ملعب الطيب المهيري بصفاقس، اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، مرحلة صيانة العشب عبر عملية تهوية شملت الميدان الرئيسي والميدان الفرعي، وذلك استعداداً لعملية البذر المقررة بعد غد الأربعاء.

ومن المتوقع أن تنتهي أعمال الصيانة، ليكون العشب في حالة جيدة، يوم 10 نوفمبر 2024 المقبل.

ولن يتأثر النادي الرياضي الصفاقسي من إغلاق الميدان الرئيسي والميدان الفرعي رقم 2، إذ سيبدأ تدريباته ابتداءً من يوم غد الثلاثاء على الميدان الفرعي رقم 1، الذي خضع لأعمال صيانة سابقة.

في سياق آخر، بدأت أعمال إصلاحات في مدارج ملعب الطيب المهيري، شملت تعهد الشقوق استعداداً لتركيب الكراسي التي تتطلبها مواصفات الكنفدرالية الإفريقية، لضمان التأهيل القاري للملعب.

كما يُنتظر قريباً بدء عملية استبدال الأضواء الكاشفة، وعددها 164، والمعلقة على الأعمدة الأربعة الكبيرة بأضواء جديدة من نوع LED، أقل عدداً لكنها أكثر كفاءة في الإنارة، وفق مواصفات الكنفدرالية.

ويسعى النادي الصفاقسي لتهيئة الملعب قارياً، مما سيمكن الفريق من استضافة نادي قسنطينة الجزائري يوم 27 نوفمبر 2024 المقبل في الجولة الأولى من دوري مجموعات كأس الكنفدرالية.

* المنتخب الوطني يشرع في التحضير لمباراتي جزر القمر 

 

انطلقت اليوم الإثنين، تحضيرات المنتخب الوطني التونسي لمباراتي منتخب جزر القمر، لحساب منافسات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا 2025.

وأجرى المنتخب الوطني اليوم، حصة تدريبية أولى وشهدت مشاركة أغلبية العناصر، في انتظار إلتحاق المدافع ديلان برون يوم غد الثلاثاء، بالإضافة إلى الظهير الأيسر علي العابدي الذي أجرى فحوصات طبية في نيس، بعد تعرضه إلى الإصابة خلال مباراة باريس سان جيرمان يوم أمس الأحد.

وستدور مباراة الذهاب بين "النسور" ومنتخب جزر القمر يوم الجمعة القادم 11 أكتوبر بملعب رادس، فيما ستجرى مباراة الإياب يوم الثلاثاء 15 أكتوبر بالعاصمة أبيدجان.

 

*  الترجي التونسي : معتز الزدام يباشر التمارين 

 

باشر متوسط ميدان الترجي الرياضي التونسي معتز الزدام، اليوم الإثنين، التمارين الجماعية مع الفريق الأول، بعد رفع العقوبة التأديبية الصادرة ضده.

واكتفى الزدام بالتدرب مع المعد البدني في إطار برنامج تأهيلي، حتى يكون جاهزا للانضمام من جديد إلى المجموعة.

وعاد الزدام إلى حديقة حسان بلخوجة في الميركاتو الصيفي الماضي، بعد انتهاء فترة إعارته إلى نادي المصري البورسعيدي، دون أن يشارك إلى حد الآن في أي مباراة مع الاحمر والاصفر.

 

* النادي الافريقي يستأنف التمارين 

 

استأنف النادي الافريقي اليوم الاثنين 7 سبتمبر 2024، التدريبات الجماعية بعد راحة بـ3 أيام منحها الإطار الفني للاعبين.

ومن المنتظر أن يخوض أبناء المدرب الفرنسي دافيد بيتوني مباراة ودية مع منتخب الأواسط يوم الجمعة القادم، من أجل الحفاظ على نسق المباريات خلال التوقف الدولي.