ثقافي

آدم فتحي وهشام الجخ وآخرون أبرز ضيوف معرض الشارقة الدولي للكتاب بمشاركة 2500 ناشر منهم تونسيون

الشعب نيوز/ متابعات - يشارك عدد من الناشرين التونسيين من ضمن 2522 ناشر وعارضا في الدورة الـ43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام  من 6 إلى 17 نوفمبر 2024 . 

  وتتوزع دور النشر المشاركة في المعرض الى 835 دارَ نشرٍ عربية من ضمنها تونس، و264 دار نشر أجنبية، وفق ما أعلنت عنه هيئة الشارقة للكتاب في ندوة صحفية اليوم الاثنين 7 اكتوبر 2024.ويستضيف المعرض المملكة المغربية كضيف شرف، ونخبة من كبار الأدباء والمفكرين والمثقفين والفنانين،من بينهم 134 ضيفاً عربياً ودولياً من 32 دولة للمشاركة في 500 فعالية ثقافية. 

ويستضيف الحدث نخبة من الأدباء والكتّاب والفنانين العرب للمشاركة في البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض، منهم الشاعر التونسي آدم فتحي والفنان المصري أحمد عز، والكاتب والروائي المصري أحمد مراد، والخبير الاقتصادي أحمد السيد النجار، والدكتور سعد البازعي، والدكتور أمير تاج السر. إضافة إلى مجموعة من الشعراء والروائيين العرب المشاركين، منهم الشاعر المصري هشام الجخ، الروائي إبراهيم عبد المجيد، الكاتبة ليلى العثمان، والكاتب سعد الرفاعي.

ومن أبرز الأسماء الأجنبية المشاركة جورجي جوسبودينوف، من بلغاريا، الشاعر والكاتب المسرحي الذي ترجمت أعماله لأكثر من 38 لغة، وفائز بجائزة البوكر الدولية لعام 2023، كما يحضر المعرض البروفيسور لورانس م. كراوس من كندا، الفيزيائي والفلكي مؤلف كتاب « فيزياء ستار تريك » و »الكون من لا شيء » و »فيزياء تغير المناخ » وغيرها.