رياضي

أبرزهم الخنيسي : 5 لاعبين بالمجان في الدوري التونسي

أسدل الستار على فترة الانتقالات الصيفية في تونس، التي شهدت حركة كبيرة بعد أن قامت معظم الأندية بتعاقدات قوية.

وبإمكان الفرق التونسية مواصلة تدعيم صفوفها خارج الآجال القانونية المحددة سلفا، عبر التعاقد مع اللاعبين الذين لا يملكون عقودا تربطهم بأندية محلية أو أجنبية.

" الشعب نيوز الالكترونية" ترصد عبر التقرير التالي أبرز 5 لاعبين تونسيين ما زالوا متاحين بالمجان، ويمكن للأندية التونسية ضمها، رغم غلق سوق الانتقالات الصيفي.

- هاني عمامو

فشل هاني عمامو القائد الأسبق لمنتخب تونس الأولمبي في التعاقد مع نادٍ جديد في فترة الانتقالات الصيفية رغم تواجده في وضعية لاعب حر منذ أكثر من 3 أشهر.

وكان عمامو فتح خط مفاوضات ساخن مع الترجي والنجم الساحلي والنادي الإفريقي، غير أن صفقة انتقاله فشلت لأسباب مادية.

- صيام بن يوسف

يتواجد صيام بن يوسف النجم الأسبق لمنتخب تونس هو الآخر في وضعية لاعب حر منذ انتهاء عقده مع كلوج الروماني في 30 جوان الماضي.

ودخل بن يوسف حسابات الترجي، غير أن المفاوضات لم تتوج بعد لاتفاق رسمي، بسبب وجود اختلاف في وجهات النظر بخصوص المسائل المالية.

- أحمد خليل

لم ينجح أحمد خليل اللاعب الأسبق لمنتخب تونس في التعاقد مع فريق جديد في ميركاتو الصيف، رغم تواجده في وضعية لاعب حر منذ يوم 1 جويلية الماضي.

وكان خليل فشل في التوصل لاتفاق مع النادي الإفريقي من أجل تجديد عقده بسبب أزمة مستحقاته المتأخرة والتي وصلت إلى 600 ألف دولار.

- طه ياسين الخنيسي

لم يتعاقد طه ياسين الخنيسي نجم الترجي السابق مع نادٍ جديد في ميركاتو الصيف، بعد انتهاء تعاقده مع شيخ الأندية التونسية، وذلك رغم قيمته التهديفية الكبرى التي جعلته، في فترة من الفترات، لاعبا مهما في صفوف منتخب تونس.

وسيكون الخنيسي مؤهلا قانونيا للمشاركة في المباريات انطلاقا من يوم 19 نوفمبر المقبل، تاريخ انتهاء العقوبة المسلطة عليه من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بسبب واقعة استخدامه لمواد محظورة خلال مباراة الترجي ضد مولودية الجزائر، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2021.

- وسام بن يحيى

لم يعلن وسام بن يحيى بعد اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي، مما يجعل من إمكانية انضمامه لأحد الأندية التونسية ممكنة في المستقبل.

ولم يتلقى بن يحيى عرضا لتجديد عقده مع النادي الإفريقي الذي انتهى يوم 30 جوان الماضي.