آخر ساعة

ندوة مختصة في السكك ، تسميات ، هيئات أدارية قطاعية، مواعيد صرف الجرايات

أشرف عشية الخميس 23 سبتمبر 2021 الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل الأخ نورالدين الطبوبي على إفتتاح ندوة دراسية حول واقع وآفاق النقل الحضري الحديدي في تونس بحضور السيد بلقاسم الطايع الرئيس المدير العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية وهي من تنظيم الجامعة العامة للسكك الحديدية بالتعاون مع الإتحاد الدولي لعمال النقل المكتب الإقليمي بالأردن.
****
أعلن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية أنه قرر صرف جرايات التقاعد بداية من يوم 24 سبتمبر 2021 وذلك بالنسبة إلى جميع المنتفعين وبقطع النظرعن طريقة الخلاص سواء الذين تصرف لهم جراياتهم عن طريق الحوالات البريدية أو أصحاب الحسابات البريدية والبنكية.
ويفيد الصندوق متقاعديه من أسلاك الوظيفة العمومية أن صرف جراياتهم لهذا الشهر يتزامن مع انتهاء مفعول آخر قسط من مجموع خمسة (5) أقساط تم صرفها لفائدتهم بداية من شهر أفريل 2021 وإلى غاية شهر أوت 2021 بعنوان مستحقاتهم من مخلفات الزيادة العامة في الأجور (Rappel) للفترة المتراوحة من شهر أوت إلى شهر ديسمبر 2020.
****
نجح اضراب اعوان شركة وذرفورد بصفاقس خاصة وانه حظي بدعم من المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس والفرع الجامعي للكمياء والنفط والنقابات الأساسية.
****
انتظم الخميس 23 لقاء لأعضاء النقابة الاساسية لشركة اتوليف الكائنة بمدينة الناظور مع المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بزغوان تم خلاله بحث وضع المؤسسة ومسار التفاوض. كما انعقدت جلسة عمل بين النقابة الاساسية لشركة كاشكي بزغوان مع المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بزغوان بخصوص استحقاقات العمال.
****
أجرى وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي عملية جراحية كللت والحمد لله بالنجاح. بالمناسبة نتمنى له الشفاء العاجل والعودة الى سالف نشاطه وحيويته.  
****
انعقدت الخميس 23 سبتمبر هيئة إدارية قطاعية للشؤون الاجتماعية بالقيروان تحت اشراف الكاتب العام للاتحاد الجهوي الاخ السيد السبوعي والكاتب العام للجامعة العامة الاخ جمال الطويل والاخ الساسي دغماني والاخ حسونة الفطناسي وتولت دراسة اهم مشاغل القطاع بالجهة.
****
صدرت الخميس النتائج الاولية لحركة النقل الداخلية لأساتذة التعليم الثانوي لجهة قبلي للسنة الدراسية 2021 / 2022. يمكن الاعتراض على هذه النتائج في اجل 3 ايام ابتداء من تاريخ صدورها. يودع الاعتراض لدى مكتب ضبط المندوبية وتقدم نسخة منه للنقابة الاساسية الراجع اليه الزميل بالنظر او الفرع الجامعي للتعليم الثانوي.
****
نفذ عمال الحضائر بجندوبة الخميس 23 09 2021 وقفة احتجاجية طالبوا فيها بالتسريع في اجراءات انتدابهم.
****
قرر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تقديم تاريخ صرف الجرايات إلى الخميس 23 سبتمبر 2021، بدلا من التاريخ الاعتيادي المحدّد ليـوم 25 من كل شهر وذلك لتزامن هذا التاريخ مع عطلة نهاية الأسبوع.
**** 
تمّ الخميس 23 سبتمبر 2021 بمدينة العلوم بتونس إمضاء اتفاقية شراكة علمية بين القطب العلمي بغرناطة الإسبانية ومدينة العلوم والتي تهدف إلى تطوير الجوانب التقنية والعلمية بالمدينة.  وقد ثمّنت وزيرة التعليم العالي المشروع المشترك باعتباره مشروعا استراتيجيا لتونس ويدعم توجّهاتها في الاستثمار في اقتصاد المعرفة وسيساعد في تبادل الخبرات مع مملكة إسبانيا.
****
انعقد اليوم 23 سبتمبر 2021 مؤتمر النقابة الأساسية لمركز صنع الٱلات المقومة للاعضاء بمنوبة تحت اشراف الاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة و بحضور الجامعة العامة للصناديق الاجتماعية. وقد اسفرت الانتخابات عن فوز كل من المهدي العياري. كاتبا عاما ورحمة العباسي وهاجر الخضراوي وألفة صحراوي وأحمد بن لاغة وزكية سليمي وهنده السكوحي، أعضاء.
****
صدرت الخميس 23 سبتمبر القائمات الاسمية لمدرسي المرحلة الابتدائية المقبولين في شعبة الإجازة في التربية والتعليم المزمع مشاركتهم في فتح الافاق العلمية دورة 2021-2022
فالرجاء من كافة المدرسين القيام بالتسجيل الاولي عن بعد على الرابط الخاص بالمعهد
www.isefc.rnu.tn وذلك في اجل لا يتجاوز 30 سبتمبر 2021