رياضي

هداف الدوري الإنجليزي : صراع الأساطير العائدة ضد محمد صلاح

يختلف صراع التتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم عن السنوات السابقة بعودة نجمين كبيرين إلى المسابقة.

الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم شهد عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد بعد 12 سنة على رحيله عن ملعب "أولد ترافورد".

وعاد لاعب آخر لفريقه القديم وهو البلجيكي روميلو لوكاكو ثاني هدافي الدوري الإيطالي الموسم الماضي، حيث انتقل في الصيف لفريقه الأسبق تشيلسي قادما من إنتر ميلان.

ولكن النجمين الكبيرين سيجدان منافسة كبيرة من ثنائي فاز 5 مرات بلقب هداف البريميرليج في آخر 6 سنوات، وهما هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير (3 مرات) ومحمد صلاح نجم ليفربول (مرتين).

- محمد صلاح

يتصدر صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 4 أهداف بالتساوي مع ميشيل أنطونيو لاعب وست هام يونايتد والبرتغالي برونو فرنانديز نجم فريق مانشستر يونايتد.

صلاح سجل في 5 مباريات من أصل 6 خاضها فريقه بكل البطولات هذا الموسم بواقع 4 في البريميرليج وهدف في دوري أبطال أوروبا.

- كريستيانو رونالدو

رغم أن رونالدو يأتي في الترتيب الثاني خلف ثلاثي صدارة هدافي البريميرليج، إلا أنه مثل صلاح يقدم أرقاماً قوية هذا الموسم، وسيكون تهديدا لطموحات النجم المصري في الظفر بجائزة الهداف للمرة الثالثة في مسيرته.

ولعب رونالدو 3 مباريات في الموسم الحالي مع مانشستر يونايتد في كل المسابقات، سجل 3 في البريميرليج، وهدف في دوري أبطال أوروبا.

وسيكون رونالدو بلا شك المنافس الأبرز لصلاح على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

- روميلو لوكاكو

سجل لوكاكو 4 أهداف مع تشيلسي في كل البطولات، منهم 3 في البريميرليج، ليحتل وصافة ترتيب هدافي المسابقة بالتساوي مع رونالدو.

وينتظر أن يكون لوكاكو منافسا شرسا على لقب هداف البريميرليج وذلك رفقة رونالدو وصلاح.

- هاري كين

آخر الأسماء في القائمة المرشحة للمنافسة بقوة على جائزة هداف البريميرليج، هو هاري كين نجم منتخب إنجلترا وتوتنهام هوتسبير، ولكنه سيواجه صعوبات كبيرة.

كين لم يتواجد مع توتنهام في مستهل مشواره بالدوري المحلي بسبب الحصول على راحة عقب المشاركة في يورو 2020، فضلا عن غموض مستقبله.

ورغم خوضه 4 مباريات في البريميرليج هذا الموسم، فإن كين لم يسجل فيها على الإطلاق.

ومن ثم، فإن كين سيواجه صعوبة كبيرة في الاحتفاظ بلقب هداف البريميرليج الذي حققه في 3 مرات سابقة، ما يعني أن المنافسة قد تكون في أقوى صورها محصورة بين صلاح ورونالدو ولوكاكو.