نقابي

اتصالات تونس.. الادارة تواصل هرسلتها للاعوان بارسال تساخير مخالفة للاجراءات القانونية

افاد عضو الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس فخر الدين العويتي في تصريح للشعب نيوز ان ما تزعم الإدارة على تسميته "التساخير" المرسلة عبر الارساليات القصيرة، لا تعدو الا ان تكون خرق واضح للإجراءات القانونية.

وأوضح المتحدث ان هذه التساخير المرسلة، جاءت تزامنا مع يومي الاضراب الذي ينطلق اليوم الاثنين 27 سبتمبر 2021، ويتواصل غدا الثلاثاء، وهو اضراب ممضى من طرف الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل.

واكد فخر الدين العتيوي ان التساخير لا تتم بارساليات قصيرة، كما انها لم تحترم الاجال القانونية التي يفترض ان ترسل الى صاحبها قبل 48 ساعة وهو ما لم يقع احترامه، وبالتالي فانها قانونيا واجرائيا تعتبر لاغية وغير ملزمة، بالنظر الى مخالفتها للإجراءات القانونية وللاجال.

وقال محدثنا انه لا وجود لاي امر بالتساخير، مبينا ان عددا من الزملاء التحقوا بمراكز للحصول على التساخير وامضائها، فاعلموهم انه عليهم الامضاء فحسب دون الاطلاع على التسخير، وهو ما جعلهم يرفضون الامضاء.

وأضاف عضو الجامعة انه تم عقد جلسة امس الاحد 26 سبتمبر بين الطرفين الاجتماعي والإداري، لكن لم يقدم الأخير اية مقترحات جديدة للتقدم في المفاوضات والحوار، بل حافظوا على نفس المقترح الذي يرفضه الطرف الاجتماعي.

وشدد على انه وامام عدم جدية الطرف الإداري في التفاوض والسعي لايجاد حل معقول، سيواصلون نضالهم المتمثل في الاضراب يومين مع مواصلة الاعتصام المفتوح الى حين تحقيق المطالب.

حياة الغانمي

ارسالية ما سمي بالتسخير