نقابي

معهد فرحات حشاد بقرقنة: عنفٌ لفظي على عاملة وتضامن نقابي واسع معها

علمت "الشعب نيوز " أن مدير معهد فرحات حشاد بقرقنة عمد يوم الأربعاء الفارط إلى اقتحام مكتب حافظة المغازة بالمطعم المركزي الأخت هاجر حسين وتهجم عليها وتهديدها وهرسلتها أمام مرأى ومسمع العديد من زملائها مما عرّضها الى انهيار عصبي وأُغمي عليها الأمر الذي استوجب نقلها إلى المستشفى، ليتم تمكينها من راحة مرضية لمدة ستة أيام وتوجيهها إلى قسم الطب النفسي.

وأمام هذه الحادثة المشينة عبّر المكتب النقابي لعملة التربية بقرقنة عن استيائه من سلوك مدير المعهد واستنكاره هرسلته وتهديداته للعاملة المعنّفة مستغلا حداثة عهدها بالعمل، محمّلا إياه المسؤولية الكاملة للتداعيات الصحية للموظفة، وطالب المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 بالتدخل العاجل وتحديد المسؤوليات ورد الاعتبار للمتضررة وإنصافها .

من جهته، أكد الفرع الجامعي لعملة التربية بصفاقس ارتباط المطعم المركزي مباشرة بالادارة العامة لديوان الخدمات المدرسية وان تعدد مصدر الأوامر يُعتبر مخالفا للقانون، داعيا جميع منظوريه بالجهة الى مقاطعة جميع الاعمال المتعلقة بديوان الخدمات المدرسية الى حين تحديد العلاقة الشغلية به والمصدر المسؤول المباشر عن العملة .

هذا ولوّح الفرع الجامعي بالدخول في إشكال نضالية تصعيدية في حال عدم الاستجابة لمطالب الأعوان وإنصاف العاملة المعنّفة وتوضيح علاقة القطاع بديوان الخدمات المدرسية وتحديد المصدر الوحيد للأوامر بالأقسام الوافدين قبل يوم 16 ماي الجاري.

يُذكر أن عملة التربية بجهة صفاقس قد نفذوا تجمعا احتجاجيا يوم 3 ماي الجاري للمطالبة بردّ الاعتبار لزميلتهم المعنّفة بقرقنة وبحلّ هدد من الملفات المهنية والاجتماعية تطالب بها الجامعة العامة لعملة التربية على مستوى وطني.

صبري الزغيدي