نقابي

الجامعة الوطنية للبلديات التونسية تهدد بالإضراب ثلاثة أيام

 

احتجاجا على عدم ادراج أعوان النظافة والأعوان المكلفين بدفن المتوفين بفيروس كورونا ضمن الفئات ذات الأولية في التلقيح ضد كوفيد -19 تتجه الجامعة الوطنية للبلديات التونسية مع الجامعة العامة للبلديين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل لإقرار أضراب مشترك بومبن أو ثلاثة أيام.

 وكانت الجامعة الوطنية للبلديات التونسية وجهت منذ 2 أفريل 2021 رسالة الى وزير الصحة للمطالبة بإدراج الاعوان البلديين ضمن الفئات ذات الأولية في التلقيح لكنها لم تتلقى أي تفاعل الى الآن. وتعتبر الجامعة أن البلديين من أكثر الفئات تعرضا لمخاطر العدوى بهذا الفيروس أمام ضعف الإمكانيات المادية لأغلب البلديات وهو ما يحول دون توفير وسائل الوقاية والتعقيم المنصوص عليها بالبروتوكول الصحي الخاص بالتوقي من فيروس كورونا.

وفي ذات السياق دعت الجامعة السيد رئيس الحكومة إلى التحرك الفوري للاستجابة إلى مطالب القطاع، محملة إياه المسؤولية تجاه مواصلة سياسة التجاهل والهروب إلى الأمام وما قد ينجر عن ذلك من مزيد تأزم الوضع الصحي والبيئي خلال فترة عيد الفطر.

 وتعبّر الجامعة الوطنية للبلديات التونسية عن استغرابها من الاستثناء المتعمد للأعوان البلديين من المتعمد من قائمة الأسلاك المنتفعة بالتلاقيح ضد فيروس كورونا رغم مطالبتها الملحة للسلطة المركزية لإدراج البلديين ضمن قائمة الأولوية. كما تؤكد تضامنها مع المطالب الشرعية لمنظوريها وخاصة تلك المتعلقة بتحسين ظروف العمل والحماية من المخاطر المهنية خاصة مع تفاقم خطورة الوضع الصحي في البلاد.