نقابي

جلسة ايجابية في وزارة التجهيز

انعقدت جلسة عمل يوم أمس بين الجامعة العامة للاشغال العمومية والإسكان والبيئة ووزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية تحت إشراف من الجانب النقابي الأخ الأمين العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية منعم عميرة والمكتب التنفيذي للجامعة العامة وعن الطرف الإداري الوزير السيد كمال الدوخ ورئيس الديوان و المديرين العامين للوزارة.
كانت الجلسة في مجملها إيجابية وفيها استعداد جدي من سلطة الإشراف على تذليل كل الصعوبات واكد الأخ الأمين العام المساعد للاتحاد ضرورة التناغم والتفاعل الإيجابي لإيجاد أرضية مشتركة للنهوض بمستقبل الوزارة والمؤسسات الراجعة لها بالنظر.
تمحور اللقاء بالخصوص حول جملة من النقاط العالقة وكيفية تجاوزها وقد تم الاتفاق على مواصلة أشغال اعداد مشاريع القانون الأساسي الخاص للتجهيز ومراجعة منحة التكاليف والترفيع في قيمتها وتعميمها والإسراع لبعثها لوزارة الوظيفة العمومية . 
من جهة أخرى اشّر السيد الوزير على الترقية بالملفات في انتظار نشرها بالرائد الرسمي في القريب العاجل مع العلم أن اللجان تشتغل في ملفات الإداريين للترقية الاستثنائية. 
وقد أبرز الوفد النقابي النقص الفادح في الموارد البشرية وضرورة تسديد الشغورات الحاصلة لكل الأسلاك. ورغم انتداب 46 عونا بين عملة ومهندسين وبرمجة انتداب 50 مهندس و 20 تقني فان العدد قليل ولايلبي الحاحيات. وفيما يخص المؤسسات الراجعة بالنظر تم الإتفاق على جلسات عمل مضيقة يترأسها السيد الوزير وتجمع الطرف النقابي والرؤساء المديرين العامين وتخصص لإنهاء الجدل القائم حول عديد المشاكل.