آخر ساعة

تقدم مفاوضات الاتصالات ، خطط جديدة في الصحة، 125 الف منتفع آخر بمساعدات كوفيد واسعار العملة

على ضوء تقدم المفاوضات الجارية من اجل حل الإشكالات القائمة، أعلنت الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس منظوريها انها قررت تأجيل يوم الغضب الى موعد لاحق بعد ان كان مبرمجا ليوم الخميس 7 أكتوبر.
*****

تجرى قريبا في وزارة الصحة مناظرات داخلية بالملفات للأسلاك شبه الطبية ينتظر ان يرتقي بموجبها 1100 عون الى خطة ممرض أول رئيس و150 الى خطة ممرض رئيس و26 الى خطة ممرض أول و400 الى خطة فني سامي رئيس أول و300 الى خطة فني سامي رئيس و130 الى خطة مساعد أول. 
*****
أشرف الكاتب العام للفرع الجهوى لعملة التربية بتونس وبحضور النقابة الأساسية بالعمران و العمران الأعلى و التحرير و الزملاء بمعهد العمران الأعلى و ممثلين عن المندوبية الجهوية على اجتماع خصص لفض الٱشكاليات المتكررة بسبب النقص الفادح للعملة وٱلزام إدارة المعهد المذكور بٱحترام خطط العملة و تسوية المتخلد بذمتها حسب ما تم تسجيله بمحضر الجلسة  

تعلم وزارة الشؤون الاجتماعية أنه سيقع دعوة دفعة جديدة تتضمن 125000منتفع من المساعدات المالية الظرفية والاستثنائية المقدّرة بـ 300د في إطار التصدّي لجائحة "كوفيد 19"بواسطة إرساليات قصيرة، إلى سحب المساعدة من الموزّعات الآلية للأوراق النقديّة البنكية أو البريدية وذلك بداية من يوم الخميس 07 أكتوبر 2021.
كما سيتمّ يوم الخميس 07 أكتوبر 2021، توجيه إرساليات قصيرة إلى دفعة إضافية تقدّر بـ حوالي 90.000 منتفعا من المستجيبين لشروط الانتفاع بهذه المساعدة تدعوهم فيها إلى فتح حساب افتراضي على الرقم *1021*رقم بطاقة التعريف الوطنية  لتمكينهم من الحصول على المساعدة خلال الأسبوع القادم.
 وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية تمكّنت بالتعاون مع كافة الهياكل والمؤسسات الشريكة في هذا البرنامج إلى غاية يوم الثلاثاء 05 أكتوبر 2021 من صرف المساعدات لفائدة 668000 عائلة.
*****

في إطار عمله النقابي تمكن الأخ مروان بكاري الكاتب العام للنقابة الاساسية لعملة التربية سيدي بوزيد الغربية من فض اشكال مدني (قضية عدلية) حاصل بين زميلين ورؤسائهم المباشرين في العمل.
*****

انعقد مجلس قطاعي جهوي بنابل يوم الثلاثاء 5أكتوبر 2021 تحت إشراف الأخوة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بنابل وحضور الاخ الكاتب العام للجامعة العامة للسياحة والتجارة والصناعات التقليدية لتدارس الأوضاع المهنية بمؤسسات الجهة والمطالبة بتعديل المقدرة الشرائية للأجراء نتيجة الإرتفاع الجنوني للأسعار.
*****
تحصّل المشروع المقدم من طرف المركز القطاعي للتكوين المهني الفلاحي في زراعة الخضروات البدرية بشط مريم على المرتبة الأولى كأحسن شركة ناشئة لسنة 2021، وذلك خلال مشاركته في الدورة الثانية عشرة للمسابقة الوطنية لأفضل شركة ناشئة لسنة 2021 التي احتضنها المعهد العربي لرؤساء المؤسسات.
وقد شارك في هذه التظاهرة السنويّة التي تنظّمها جمعية إنجاز تونس 145 شابا وشابة موزعين على عدة فرق ترشح منها 09 فرق من المؤسسات الجامعية إضافة إلى فريق من المركز القطاعي للتكوين المهني الفلاحي في زراعة الخضروات البدرية بشط مريم كممثل عن وكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي.
ويتمثّل المشروع المقدّم من قبل المركز القطاعي للتكوين المهني الفلاحي في زراعة الخضروات البدرية بشط مريم في إحداث شركة تحت اسم Packtus مختصة في إنتاج مواد تعبئة وتعليب قابلة للتحلل مستخرجة من النبات للمساهمة في الحد من التلوث.
وتجدر الإشارة أنّ الفريق الفائز التابع للمركز القطاعي للتكوين المهني الفلاحي بشط مريم سيمثل تونس في المسابقة الإقليمية للشركات الناشئة خلال الأشهر القادمة.


 *****

في اطاراليوم الثاني للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19 تم الثلاثاء 5اكتوبر 2021 تلقيح كافة العاملين بمصحة الضمان الاجتماعي بمصحة الخضراء 
*****
الرجة الأرضية المسجلة بباجة وتحديدا بنفزة يوم الثلاثاء 5 أكتوبر على الساعة 19 و52 دقيقة بلغت قوتها 4.5 درجات وفق المعهد الوطني للرصد الجوي
*****
تسبب حادث اصطدام بين شاحنة وحافلة في وفاة شاب وإصابة 11 عامل وعاملة على مستوى منعرج اولاد بوسيف طريق عميرة الفحول بالمنستير.
*****
فيما أسعار العملة الأجنبية مقابل الدينار التونسي كما وقع العمل بها في آخر تحيين يوم 04 أكتوبر 2021: