آخر ساعة

مؤتمرات نقابات أساسية وجهوية، مطلب زيادات مجزية وتكريم مربي حصل على جائزة عالمية

تنعقد على امتداد ثلاثة أيام 8و9و10 أكتوبر 2021 دورة تدريبية من أجل تنمية قدرات الإطارات النقابية في مجال الاتصال والتواصل بنزل الهدي الحمامات.
هذه الدورة تشمل جهات( تونس الكبرى . بنزرت زغوان . نابل .سوسة. المنستير .المهدية. صفاقس).

*****

تم الجمعة 08 أكتوبر 2021 انتخاب أعضاء الفرع الجامعي للبناء بالمنستير تحت اشراف ا الاخ عبد الكريم الجديدي عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بالمنستير وبحضور الأخ عاطف بلقاسم عضو الجامعة العامة للبناء و الأخشاب و قد أفرز المؤتمر التشكيلة التالية:
كاتب عام:علي الصخري. كاتب عام مساعد:عبد الرزاق الكدري، بشير يوسف. فتحي صالح. المهدي عيفة. مازن محو. وابراهيم القلوشي أعضاء.

*****

نفذت نقابة أعوان ديوان البحرية التجارية والموانئ ونقابة الشركة التونسية للشحن والترصيف ونقابة مجمع مقاولي الشحن والترصيف بميناء صفاقس سيدي يوسف الجمعة 08أكتوبر 2021 وقفة احتجاجية من الساعة العاشرة إلي الساعة الحادية عشر وذلك احتجاجا على انعدام قواعد الصحة والسلامة المهنية وغياب المثال المروري بالميناء وإنبعاث روائح كريهة من بعض الحاويات المحجوزة منذ سنة 2017 .

*****
انعقدت اليوم جلسة عمل بين ادارة شركة مارتاك ونقابتي المؤسسة بحضور ممثلين عن الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت والجامعة العامة للنسيج والجلود والاحذية والفرع الجامعي والاتحاد المحلي بمنزل بورقيبة 
وقد تم تأجيل الجلسة الى يوم الخميس 14 اكتوبر 2021 علما وان الادارة قدمت مقترحا جديدا يتمثل في صرف تسبقة ب 45د تطبق ابتداء من اجرة سبتمبر 2021 والترفيع في منحة الانتاجية من 15%الى 18%على الاجر الصافي.الوفد النقابي رفض المقترح وتمسك بالحق في زيادة مجزية بعنوان المفاوضات الاجتماعية 2021 وبمفعولها الرجعي
 
*****

في إطار متابعة الحالة الصحّية للمصابين اثر حادث القطار في ضاحية مقرين أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية أن حالتين فقط  ما زالتا مقيمتين بالمستشفى.
كما أنّه تمّ إنجاز تقرير البحث الأوّلي وإحالته إلى مكتب التحقيقات بوزارة النقل و اللوجستيك كما تم اتخاذ الإجراءات القانونيّة و الإداريّة المترتّبة عنه مع التمنيات بالشفاء العاجل لجميع المصابين.
للعلم فان رئيس الدولة أقال ر م ع الشركة من منصبه.

*****

استقبل والي المهدية مساء الجمعة 08 أكتوبر 2021 السيد نبيل حميدة مربي بمدرسة الشحيمات الشمالية بمعتمدية أولاد الشامخ رفقة السادة معتمد الشؤون الاجتماعية والكاتب العام الجهوي للاتحاد الجهوي للشغل والمندوب الجهوي للتربية ومديرة المرحلة الابتدائية بالمندوبية الجهوية للتربية.
وتم خلال هذا اللقاء تكريم المربي نبيل حميدة بمناسبة تتويجه بجائزة أفضل معلم في العالم لسنة 2021 التي منحتها مؤسسة "ASK Education Award" العالمية لأفضل 100 معلّم في العالم الأكثر تميزا تربويا والأكثر تأثيرا في مجتمعاتهم.
وأعرب الوالي عن فخر واعتزاز ولاية المهدية وكافة الأسرة التربوية بهذا التتويج المشرّف للجهة وللبلاد التونسية المتزامن مع اليوم العالمي للمربي كما توجّه كلّ الحضور للسيد نبيل حميدة بأحرّ التهاني وأسمى عبارات التقدير وكذلك لكافة الإطارات التربوية على المجهودات والتضحيات المبذولة خدمة للأجيال القادمة راجين له مزيدا من النجاح والتوفيق في مسيرته التربوية والمهنية .

*****
مواصلة للجلسات التنسيقية مع النقابات الاساسية الراجعة بالنظر للاتحاد المحلي للشغل بطبرقة عقد المكتب التنفيذي المحلي للشغل الجمعة 08 اكتوبر 2021 اجتماعا تشاوريا مع النقابة الاساسية لعملة التربية بالجهة و تركز النقاش و الحوار على عديد المسائل لعل ابرزها : 
* الاتفاق على ارضية عمل بما من شأنه ان يوحد نضالات نقابات التربية من اجل افتكاك حق الجهة في مؤسسات تربوية جديدة . 
* إعفاء ابناء عملة التربية من معاليم دروس التدارك بالتعليم الابتدائي . 
 واكد أعضاء النقابة الأساسية لعملة التربية اعتزازهم بالانتماء إلى منظمتهم العتيدة الاتحاد العام التونسي للشغل و الالتزام بالعمل صلب هياكلها. . 
 
*****
انعقد الخميس 7 اكتوبرمؤتمر النقابة الاساسية لشركة اكوال ماطر تحت اشراف الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت وحضور ممثلين عن الجامعة العامة للنفط و المواد الكيمياوية و الهيئة الجهوية للنظام الداخلي و الاتحاد المحلي للشغل بماطر
وقد فازبثقة العمال الاخوة حامد الورتاني كاتب عام وحلمي المرساني  زياد المزي عبد الكريم الحكيري كمال المزي ناصر المجلدي هندة الهذلي أعضاء