دولي

مؤتمر في باريس لخلق شراكات استثمارية بين السودان والمجتمع الدولي

يشارك السودان بداية من الاثنين 17 ماي الجاري في مؤتمر يعقد في باريس بتنظيم من الحكومة الفرنسية لخلق شراكات استثمارية بين السودان والمجتمع الدولي، خاصة في مجالات الزراعة والطاقة والتعدين والاتصالات والبنى التحتية، فضلاً عن المساهمة في معالجة وإعفاء ديون السودان.

وفي خبر لوكالة الانباء السودانية أن رئيس الوزراء الدكتورعبدالله الحمدوك أبرز أهمية المؤتمر لدى ترؤسه الاثنين 10 ماي بمكتبه الاجتماع التحضيري للمؤتمر بحضور وزراء شؤون مجلس الوزراء، الخارجية، الثقافه والإعلام، المالية والتخطيط الاقتصادي، الصناعة، الاستثمار والتعاون الدولي، الطاقة والنفط، المعادن، الاتصالات والتحول الرقمي بالإضافة إلى مستشاري رئيس مجلس الوزراء.

وتم أثناء الاجتماع وضع اللمسات الاخيرة للتحضير للمؤتمر من خلال الاستماع إلى الوزارات المعنية حول سير عملية الإعداد والتحضير فضلاً عن الوقوف على المشروعات التي ستطرحها الحكومة خلاله والتي تشمل الأولويات التنموية في مجالات الزراعة والطاقة والتعدين والاتصالات والبنى التحتية.

وشدد الاجتماع على أن تعمل الوزارات المعنية على تجويد الملف المتكامل حول ديون السودان فضلاً عن الملفات والمشروعات حول الفرص الاستثمارية المتاحة.

جدير بالذكر أن الدكتور الحمدوك سيشارك باسم السودان في القمة الأفريقية الفرنسية التي ستعقد في اليوم الثاني للمؤتمر.