نقابي

عثمان الجلولي يوضح كل التفاصيل عن منحة الأوبئة واعوان الاسناد والقانون الأساسي

اكد  عثمان الجلولي كاتب عام الجامعة العامة للصحة  ان هذه الأخيرة تقوم بكل التحركات اللازمة للدفاع عن مطالب منظوريها وانها لن تتواني لحظة في اتخاذ أي شكل نضالي قد يحتمته الوضع الراهن.

وفي هذا السياق قال ان منحة الجوائح والأوبئة وبالإضافة إلى محضر الجامعة العامة للصحة فإن محضرا إطاريا بين الإتحاد العام التونسي للشغل و الحكومة بتاريخ 06 فيفري تم توقيعه ليجسد الإتفاقيات القطاعية . وأضاف ان جلسة إنعقدت بتاريخ 04 ماي 2021 كانت موفقة وهي جلسة تقنية ، تداولت كيفية صياغة الأمر مع التأكيد على إنها ستشمل كل_إطارات_الصحة و كل العاملين في القطاع ، دون إستثناء.

و بالنسبة للقانون الأساسي ، قال الجلولي، انه وبعد صدور مقرر  اللجنة ، إنعقدت إلى حد الآن 05 جلسات بحضور كافة الأطراف ، موضحا ان  اللجنة تشتغل بصفة منتظمة و عادية ، رغم الصعوبات الظرفية.اما  بالنسبة للمهنيين المتعاقدين و الوقتيين فقد دعاهم كاتب عام جامعة الصحة  إلى عدم الإمضاء على العقود ولا للرضوخ للتضييقات و التهديدات ، واوصاهم  الإتصال بالنقابات والفروع الجامعية الراجعين لها بالنظر.

وبالنسبة لأعوان الإسناد ، اكد أن عملية الإدماج  ستتم في القريب العاجل و بصفة تشاركية مع نقاباتهم.

النقطة الأخرى التي تطرق لها عثمان الجلولي هي  التدرج أي الترقية العادية، حيث اوضح انها سنفذ   في آجالها العادية السنوية ، إضافة إلى إستكمال بقية المعنيين بالترقية_الاستثنائية.

حياة الغانمي 

 

آخر الأخبار

كتاب اليوم

استطلاع رأي

شهدت الفترة الاخيرة نقصا فادحا في العديد من المواد الاستهلاكية، فكيف تصرفت ازاء هدا النقص؟

  • بالاصرار على البحث عنها في اي مكان وشرائها باي ثمن
  • بعدم شرائها بعد الزيادة في اسعارها بطريقة ملتوية
  • بصرف النظر عنها وتعويضها بمواد أخرى
تصويت

في البرواز