نقابي

الطاهر البرباري: على الوزارة وضع إستراتجية قطاعية وطمأنة المستثمرين

قال الأخ الطاهر البرباري الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن والإلكترونيك ان هناك الكثير من المهام الكبرى التي تنتظر الحكومة عموما ووزارة الصناعة بشكل خاص لعل أبرزها وضع إستراتيجية قطاعية شاملة تمكن من حسن متابعة القطاع والإحاطة به ودفعه نحو الازدهار.

وبيّن البرباري في تصريح "للشعب نيوز"، ان بلادنا كانت تعيش بسياسة تسيير اليوم ليومه وهو ما انعكس سلبا على أداء الوزارة في معالجة الملفات. وذكر الأخ الطاهر البرباري ان معالجة انعكاسات الكوفيد-19 لم تكن في مستوى الحدث حيث اعتمدت الوزارة سياسية دراسة المؤسسات حالة بحالة وهو ما خلق ارتجالا في معالجة الوضعيات لم تمكن من مواجهة تداعيات الجائحة بالشكل المطلوب.

وقال أن الوزارة خصصت لجنة خاصة بالمؤسسات التي تعاني من صعوبات اقتصادية غيران هذه اللجنة اجتمعت مرة واحدة ثم تعطلت أشغالها. وقال البرباري ان هناك تعطلا في نشاط القطاع مشيرا إلى  ان الجميع ينتظر الخطوات التي ستقوم بها الدولة.

وأشار الأخ الكاتب العام إلى وجود مؤشرات سلبية وهو اعتزام عديد الشركات العالمية المغادرة ووقف الاستثمارات المبرمجة على غرار شركة يازاكي التي قررت تحويل الاستثمارات المبرمجة إلى المغرب. ودعا البرباري إلى طمأنة المستثمرين الأجانب وخاصة الشركات العالمية، وقال البرباري ان الهدوء السياسي والاستقرار يمثلان مطلبا أساسيا  لمواصلة الاستثمار.

ابو ابراهيم