نقابي

اعوان ديوان الماشية وتوفير المرعى يلوحون بخوض معارك حقيقية للدفاع عن مكتسباتهم

نظمت النقابة الاساسية لديوان تربية الماشية وتوفير المرعى امس الثلاثاء 19 اكتوبر 2021، اجتماعا للنظر في الوضع الحالي للديوان والحلول المقترحة لتلبية مطالب العملة و الاعوان .

واكدت النقابة انها ستخوض ام المعارك من أجل الحفاظ على مكتسبات العمال وديمومة مؤسستهم.

وقد اكدت النقابة على ان نقابات ديوان تربية الماشية و توفير المرعى تعمل على بأسلوب حضاري يقوم على  الاحترام في المعاملات الادارية في إطار القانون و حسب المفاوضات و الالتزام بالاتفاقات الموجودة في محاضر الاتفاق. كما تعمل على تطوير الادارة وتعتبر انه ليس حكرا على شخص باعتبار ان  الانفراد بالرأي يخلف العديد من الأخطاء.

 وشددت على ان الديوان ليس ملكا لاحد و الامتيازات لا يجب أن تكون وسيلة للتغول و ضرب العمل النقابي و أن العمل النقابي حق و مذكور في اتفاقات منظمة العمل الدولية و في الدستور، موضحة ان حقهم  في الإضراب خط احمر وان كل من يريد التلاعب بحقوق العمال مهما كانت صفته و انتماءه هو واهم ولن يجني الا الخسارة.

و دعت النقابة المسؤولين كل من موقعه للعمل مع الطرف النقابي على تنقية الأجواء في ظروف مريحة لتطوير الديوان الذي يعتبر مهددا كباقي الدواوين من الخوصصة.

ومن بين المطالب التي يصر اعوان وعملة دوان تربية الماشية وتوفير المرعى على تحقيقها هي تمكينهم من المنحة الخاصة، ومن الترقيات و الترقيات الاستثنائية لسنة 2020، تفعيل الخطط الوظيفية، توفير  لباس الشغل لسنة 2018 و 2019 و 2020، واستئناف عمل اللجان المتكونة من الطرف الاداري و النقابي  واحترام الاعوان وغيرها من المطالب الاخرى.

حياة