وطني

بدعوة من نقابات التعليم.. غدا رفع العلمين التونسي والفلسطيني في كل المدارس والمعاهد

تفعيلا للقرار الصادر عن نقابات التربية في اجتماعها الأخير بتاريخ 12 ماي 2021،  دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي كافة الهياكل القطاعية الأساسية والجهوية إلى تأمين موكب تحية العلم ليوم الاثنين 17 ماي 2021،  برفع العلمين التونسي والفلسطيني وتأثيث هذا الموكب بكل ما يمكن أن يعكس انخراط القطاع الثابت والمبدئي في دعم صمود شعبنا في فلسطين وانتصاره الدائم لخيار المقاومة .

وكان قد انعقد اجتماع عن بعد جمع نقابات التربية بالتعليم الإعدادي والثانوي، وقد تمّ التداول في شأن العدوان الهمجيّ الذي تشنه قطعان المستوطنين الصهاينة على شعبنا في فلسطين المحتلّة ومقاومته العربيّة الباسلة وفي سبل نصرة أهلنا الصّامدين في أراضينا المغتصبة ودعم مقاومتهم حنّى تحرير الأرض والإنسان. وقد اتفق الجميع بعد تأكيد انخراطهم الدائم في معركة الأمّة ضدّ الامبرياليّة وربيبتها الصهيونيّة وموقفهم القومي الثابت الدّاعم لنضالات شعبنا في فلسطين العربيّة على دعوة كل الأسرة التربية إلى إقامة موكب تحيّة العلم على أنغام النشيدين الرسميين التونسيّ والفلسطيني ورفع العلمين في كلّ المدارس الإعداديّة والمعاهد وذلك يوم الاثنين 17 ماي 2021 علي الساعة الثامنة صباحا.

أمّا في ما يتعلّق بتراتيب العودة المدرسية فإن الجامعات والنقابات العامة تؤكد مجدّدا على:

ضرورة توفير شروط السلامة والوقاية كافّة تزامنا مع موعد العودة المدرسيّة.

كما اكدت أيضا على ضرورة الاتّفاق الفوريّ على برنامج واضح ودقيق وعملي لتمكين الأسرة التربوية جميعا من التلقيح وفق الأولويات التي تم التداول في شأنها مع الوزارة في الاجتماعات السابقة.

ودعت النقابات وزارة التربية إلى الاجتماع عاجلا للتداول في ما سبق من نقاط وضبط إجراءات العودة المدرسيّة وتراتيبها ّوالاتفاق على تصور مشترك لإنهاء العام الدراسي وتأمين الامتحانات الوطنية.

 

 حياة الغانمي