نقابي

جمال الهاني للشعب نيوز.." نقص ب 3 الاف قيما، اتفاقيات عالقة ومتعاقدون لم يحصلوا على مستحقاتهم ولم تسو وضعياتهم"

أكد جمال الهاني كاتب عام الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين في تصريح للشعب نيوز أنهم بصدد متابعة الاتفاقيات العالقة التي لم يتم تفعيلها إلى اليوم على غرار اتفاق ماي 2018 ثم اتفاق 6 فيفري 2021 الذي تم تفعيل جزء منه في انتظار تفعيل الجزء الآخر.

وأضاف محدثنا أن هناك نقطة هامة أيضا تتعلق بترقيات 2020 والتي كان من المنتظر أن يتم تنزيلها قبل 25 جويلية، لكن تعطلت بسبب الإجراءات الاستثنائية. كما اعتبر أن مناظرة القيمين العامين التي مازالت معطلة إلى حد الآن تسببت في إشكاليات كبيرة، لا سيما وان هناك نقص فادح في القيمين العامين وكذلك القيمين، حيث يشهد القطاع نقصا بقرابة 3 آلاف قيم.

وقال السيد جمال الهاني أن تسوية وضعيات المتعاقدين، أولوية بالنظر إلى أن  الاعتماد على التشغيل الهش لا تسمن ولا تغني من جوع. وقال انه تم التعاقد هذه السنة مع مائة قيم والحال ان كل المؤسسات تعيش نقصا رهيبا في القيمين وخاصة في الجهات الداخلية التي فيها مبيتات، وبالتالي نجد ان الجهة التي تحتاج مثلا الى 150 قيما يرسلون لها اثنين او ثلاثة. زيادة على ذلك، فان المتعاقدين لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ قرابة السنة مما يجعل وضعهم متردي الى ابعد حد.

حياة الغانمي