رياضي

النمر فالكاو يُسقط برشلونة ويُدخل كومان في دوامة

أسقط رايو فاليكانو بقيادة نجمه الكولومبي راداميل فالكاو ضيفه برشلونة 1-0 الأربعاء ضمن المرحلة 11 من البطولة الإسبانية لكرة القدم.

على ملعب " تيريزا ريفيرو" في العاصمة الإسبانية مدريد، سجل فالكاو هدفاً في الدقيقة 30، مستغلاً تمريرة ممتازة من زميله أوسكار تريخو.

وهذا الهدف الرابع لفالكاو في آخر 5 مباريات له ضد برشلونة في البطولة ، 3 أهداف منها عندما كان لاعباً في صفوف أتلتيكو مدريد، لكن فريقه خسر في المباريات الأربع، أما اليوم فحمل الهدف طعم الانتصار على الفريق "الكتالوني".

وفي الشوط الثاني لعب الحارس المقدوني لفاليكانو؛ ستول ديميتريفسكي دور البطولة وتصدى لركلة جزاء حصل عليها مهاجم البرسا، الهولندي ممفيس ديباي وسددها بنفسه دون أن ينجح بتدوين التعادل 73.

خسارة زادت من تأزم وضعية المدرب الهولندي رونالد كومان بعد هزيمته في "الكلاسيكو "قبل أيام، إضافة لخسارته من أتلتيكو مدريد هذا الموسم، وحصده لفوز واحد من ثلاث مباريات في رابطة أبطال أوروبا حتى الآن.

وتجمد رصيد الفريق الكاتالوني عند النقطة 15 في المركز التاسع، بينما ارتفع رصيد فاليكانو إلى النقطة 19 في المركز الخامس.

وقبل هذه المباراة فاز برشلونة في آخر 13 مباراة على رايو فاليكانو في البطولة الاسبانية ، مسجلاً معدل 4.3 هدف في المباراة الواحدة، وهي أطول سلسلة له من الانتصارات على نفس الفريق في البطولة ، لكنها كسرت اليوم.

وفشل برشلونة في الفوز في آخر 4 مباريات خارج ملعبه في البطولة (تعادل 2 خسارة 2)، كما فشل في التسجيل في آخر ثلاث مباريات، وكانت المرة الأخيرة التي يفشل في التسجيل فيها في 3 مباريات متتالية خارج ملعبه في البطولة كانت في فيفري 2003، قبل تاريخ اليوم.

في مباراة أخرى، تعادل إشبيلية أمام مضيفه ريال مايوركا 1-1.

وافتتح أنتونيو سانشيز التسجيل لمايوركا (21)، فيما أدرك الأرجنتيني إريك لاميلا التعادل لإشبيلية (72)، ليرفع الفريق الأندلسي رصيده إلى 21 نقطة.