نقابي

في وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي.. مناخ اجتماعي متوتر وتربص بالحق النقابي

 

عبرت النقابة الأساسية لوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي خلال اجتماع نقابي بإشراف الاتحاد الجهوبي للشغل بتونس وذلك بعد تدارسها لمشاغل المؤسسة، عن اعتزازها بالإنتماء لمنظمة عتيدة بحجم الاتحاد العام التونسي للشغل الضامنة لحقوق العمال والأجراء مستنكرة مماطلة الطرف الإداري على مدى شهور و تهربه من التفاوض الجدي والمسؤول رغم تفاقم المشاكل وإحتقان الوضع الاجتماعي زد على ذلك الإمعان في توخي سياسة الهرسلة الممنهجة والتنكيل بالأعوان.

كما ادانت إستهداف العمل النقابي داخل المؤسسة وآخرها طرد الأخت إيمان السعدي علي خلفية عملها النقابي لمدة ثلاثة أيام بهدف تلجيم النقابة الأساسية وتضييق الخناق على أعضائها.

وانطلاقا من دورها في الدفاع عن مكتسبات الاعوان اكدت النقابة الأساسية في ذات البيان على مطالبها المتمثلة اولا في احترام الحق النقابي والقيام بالترقيات وكذلك تنقيح النظام الأساسي والهيكل التنظيمي للوكالة واحترام الحوار الاجتماعي من اجل تحسين المناخ الاجتماعي والارتقاء بظروف العمل.

 كما طالب البيان من جميع الأعوان الالتفاف حول نقابتهم من أجل إفتكاك حقوقهم والاستعداد لمواصلة النضال من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة والعالقة بكل الوسائل القانونية بما في ذلك الإضراب.

نصرالدين ساسي