رياضي

تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022™: تشكيلة فرنسية خالية من المفاجآت

خلت تشكيلة منتخب فرنسا لكرة القدم التي اختارها المدرب ديدييه ديشان لملاقاة كازاخستان وفنلندا خلال الشهر الحالي ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™، من المفاجآت.

وشهدت التشكيلة عودة الحارس الاحتياطي ألفونس أريولا المعار من باري سان جيرمان إلى وست هام الإنقليزي ليعوّض غياب حارس ميلان الإيطالي مايك مينيان، ولاعب وسط تشيلسي نغولو كانتي الذي غاب عن صفوف منتخب بلاده خلال النافذة الدولية الأخيرة لإصابته بجائحة كوفيد-19.

في المقابل، يغيب عن صفوف المنتخب مدافع مانشستر يونايتد الإنقليزي رافاييل فاران لإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، في حين لم يتم استدعاء المهاجمين أوليفييه جيرو (ميلان الإيطالي) وأنتوني مارسيال (مانشستر يونايتد).

وكان المنتخب الفرنسي استعاد بعضا من تألقه بإحرازه لقب بطل الأمم الأوروبية بفوزه على إسبانيا 2-1 في المباراة النهائية الشهر الماضي معوّضاً بذلك خروجه المبكر في كأس أوروبا على يد سويسرا بركلات الترجيح في الدور ثمن النهائي.

وفيما يلي التشكيلة الكاملة:

- حراسة المرمى: هوغو لوريس (توتنهام الإنقليزي)، ألفونس أريولا (وست هام الإنقليزي)، بنوا كوستيل (بوردو).

- مدافعون: لوكا ديني (إيفرتون الإنقليزي)، ليو دوبوا (ليون)، بريسنيل كيمبيمبي (باري سان جيرمان)، جول كوندي (إشبيلية الإسباني)، دايوت أوباميكانو ولوكاس هرنانديز وبنجامان بافار (بايرن ميونيخ الألماني)، كورت زوما (وست هام الإنقليزي) وتيو هرنانديز (ميلان الإيطالي).

- لاعبو الوسط: ماتيو غندوزي (مرسيليا)، بول بوغبا (مانشستر يونايتد الإنقليزي)، أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، أوريليان تشواميني (موناكو)، نغولو كانتي (تشيلسي الإنقليزي)

- مهاجمون: وسام بن يدر (موناكو)، كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني)، موسى ديابي (باير ليفركوزن الألماني)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ الألماني)، كيليان مبابي (باري سان جيرمان).