وطني

من ضمنهم الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.. وفد تونسي برئاسة المشيشي في زيارة رسمية الى ليبيا

تنطلق اليوم السبت 22 ماي 2021، الزيارة الرسمية لرئيس الحكومة هشام مشيشي الى ليبيا وتتواصل ليومين، بدعوة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وسيكون الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي من ضمن الوفد المرافق للمشيشي في زيارته هذه، كما سيرافقهم وفد رفيع المستوى ممثل في عدد من أعضاء الحكومة، ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي، ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار.

وحسب بيان صادر عن رئاسة الحكومة، فانه من المنتظر أن يلتقي رئيس الحكومة بنظيره الليبي وعدد من المسؤولين السامين، كما سيكون للوفد المرافق رفيع المستوى، مباحثات مع نظرائه الليبيين لتعزيز ودفع سبل التعاون المتاحة على أكثر من صعيد.

وسيتم بالمناسبة افتتاح المنتدى والمعرض الليبي التونسي، بمشاركة حوالي 150 مؤسسة اقتصادية تونسية في مجالات التجهيز والبناء و الصناعات المعملية والتجارة والخدمات والقطاع المصرفي، مما سيمثل دفعا هاما لتعزيز الشراكة ببن البلدين خاصة في مجال اعادة الإعمار.

وتتزامن هذه الزيارة مع استئناف الرحلات الجوية عبر الخطوط التونسية تونس- طرابلس وهي اول ناقلة جوية تعيد فتح خطها الجوي التجاري في ليبيا.