وطني

نشطاء يغيرون اسم "شارع باريس" الى "شارع غزة "وبلدية تونس تلازم الصمت

اقدم نُشطاء تابعين لتنسيقيّة العمل المشترك من أجل فلسطين في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة 21 ماي 2021 على تغيير لافتات شارع باريس بالعاصمة الى "شارع غزّة" والصاق لافتات جديدة بمختلف أنهج الشارع الرئيسيّ.

 وقد برّر أعضاء الحملة هذه الحركة الاحتجاجية بـ"انحياز فرنسا إلى سياسة أقصى اليمين الإسرائيلي وتجريم حملة التّضامن مع فلسطين حيث كانت باريس هي المدينة الوحيدة في العالم التي مُنِعتْ بها المظاهرات ضدّ التّطهير العرقي الصهيوني"، وفق نصّ بيان نشرته التنسيقية.

وندد أعضاء الحملة، في بيان لهم، بالعدوان الصهيوني ضدّ الأراضي الفلسطينة وتعرض الشعب الفلسطيني للابادة بغارات قصفت قرى برمتها وتسببت في سقوط عشرات القتلى أمام صمت القوى الدولية.

في المقابل، ندد المعارضون لإطلاق "شارع غزة" على "شارع باريس" بالحادثة مطالبين بلدية تونس بالتحرك الفوري لإعادة الأمور إلى نصابها، فيما ذهب البعض إلى حد المطالبة بمحاسبة القائمين بهذا العمل مشيرين إلى أن تغيير أسماء الشوارع عملية منظمة تتم بشروط إدارية.

ورغم الجدل الذي اثارته هذه الحادثة، الا ان  بلدية تونس لم تصدر بعد أي تعليق على المسالة. ومازالت شيخة مدينة تونس سعاد عبد الرحيم تلازم الصمت رغم كل ما اثير من سجال خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

حياة الغانمي