وطني

معرض طرابلس الليبي التونسي ينطلق الاحد بحضور مشيشي ودبيبة

ينطلق الاحد بطرابلس في ليبيا أول معرض اقتصادي ليبي تونسي ويتواصل الى الأربعاء 26 ماي بمشاركة اكثر من 150 مؤسسة تونسية وحضور نحو 1200 رجل اعمال تونسي.
وقد ساهمت رحلات الخطوط التونسية التي عادت الى العمل منذ 17 ماي على المطارات الليبية في تحول المئات من التونسيين الى طرابلس لمواكبة الحدث فيما تنقل آخرون بالمئات عبر وسائل النقل البري..

 ينعقد المعرض تحت شعار "منتدى التوأمة الاقتصادي نحو إفريقيا"، ويرمي الى مزيد دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة وهو ينظم بشراكة فاعلة بين مجلس الأعمال التونسي الإفريقي والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس ومركز النهوض بالصادرات في ليبيا،.ويهدف في نهاية المطاف الى بلورة توجه مشترك نحو إفريقيا جنوب الصحراء تجعل من تونس وليبيا بوابة لعديد الدول في أوروبا وآسيا وأمريكا باتجاه السوق الإفريقية.
ومن المتوقع ان يشرف رئيسا الحكومتين هشام مشيشي وعبدالحميد دبيبة على إعطاء إشارة انطلاق المعرض بحضور عدد كبير من المسؤولين في البلدين ورجال الاعمال التونسيين الذين سافروا الى طرابلس. . 
وبالمناسبة أعادت شركة الخطوط التونسية فتح مكاتبها في طرابلس خلال حفل بهيج وكانت بذلك أول شركة طيران غير ليبية تعود الى تسيير رحلات جوية على المطارات الليبية منذ يوم 17 ماي..