وطني

الطبوبي من ليبيا.." عودة الدور النقابي الليبي مهم وتشغيل اليد العاملة التونسية في ليبيا مفيد"

كان للأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في زيارته امس السبت إلى ليبيا الشقيقة لقاءات مع ممثلي النقابات الليبية ووزير العمل الليبي و العديد من رجال الأعمال الليبيين الذين يتطلعون إلى دعم العلاقات التونسية الليبية .

وقد الأمين العام ،بوصفه أيضا أمينا عاما للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي ، على أهمية عودة الدور النقابي الليبي دوليا وعربيا ومغاربيا .

وفي لقاءاته مع وزير العمل الليبي و عدد من رجال الأعمال الليبيين تم التأكيد على أهمية تشغيل اليد العاملة التونسية في ليبيا خاصة وأنها تتمتع بالخبرة والمهارات و يوجد مراكز تكوين مهني عمومية توفر يدا عاملة ماهرة وكفأة .

وبينت كل هذه اللقاءات وجود إرادة حقيقية من الأشقاء الليبيين على تطوير العلاقات الثنائية والاستفادة من اليد العاملة التونسية ..

كما اكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ان هناك انتظارات كبرى من الزيارة التي ادوها الى ليبيا. واعتبر ان الروابط الأساسية بين تونس وليبيا لا يمكن ان تتزعزع.

وفي سياق اخر حضر الأمين العام نور الدين الطبوبي، عشية امس بطرابلس حفل عودة الخطوط التونسية إلى ليبيا محييا العاملين بالغزالة و كافة المساهمين في هذا الإنجاز خاصة وأن الخطوط التونسية كانت سباقة في هذا المجال .

كما حيا الأمين العام حرص السلطات الليبية على دعم هذه العودة وهنأ الشعب الليبي بوحدته و حرصه على النهوض ببلده ، مبينا العلاقات الأسرية و الأخوية المتينة بين الشعبين و التي ستتدعم أكثر بعد اللقاءات بين مسؤولي الدولتين سواء إثر الزيارة الأخيرة للرئيس أو الزيارة الحالية لرئيس الحكومة و المنظمات الوطنية وهي رسائل واضحة على حرص البلدين على تنشيط الحركة الاقتصادية والاجتماعية بينهما