نقابي

أعضاء الهيئة الإدارية يؤكدون تمسكم باستقلالية الموقف النقابي وبالدور الوطني للاتحاد داخليا وفي نصرة الحق الفلسطيني

  تطرق أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشّغل المجتمعين الاربعاء 10 نوفمبر 2021 برئاسة الأمين العام الأخ نورالدين الطبّوبي، الى الوضع العام ومستجدّاته ولتعقّدات الوضعين الاقتصادي والاجتماعي. كما تطرقوا الى بعض المسائل الداخلية.
وبهذا الصدد، عبّروا عن اعتزازهم بالانتماء إلى الاتحاد العام التونسي للشغل واستعدادهم الدائم للذّود عليه والتصدّي لكلّ حملات التشويه وافتعال القضايا التي تستهدف النقابيات والنقابيين وأدانوا كلّ الأطراف التي تقف وراء حملات الشيطنة والتشهير وإشاعة مناخ الشحن والتجييش والتحريض وحمّلوها مسؤوليتها فيما ينجرّ عن ذلك من دفع إلى التهجّم والعنف والاعتداءات. 
وأكد أعضاء الهيئة الادارية تمسّكهم اللامشروط بالحفاظ على استقلالية الموقف النقابي بعيدا عن كلّ اصطفاف وبالدور الوطني للاتحاد الذي تعزّزت أهمّيته خاصّة في هذا الظرف الصعب الذي تمرّ به البلاد.
والتزاما منهم بالدفاع عن القضية الفلسطينية، ناشد أعضاء الهيئة الإدارية نناشد كلّ الضمائر الحيّة في العالم للوقوف مع الشعب الفلسطيني فيما يتعرّض إليه من استنزاف يومي على يدي العدو الصهيوني عبر التقتيل والاغتيالات والاعتقالات وهدم البيوت وتجريف الأراضي واقتلاع الأشجار وتركيز المستوطنات والتنكيل بالأسرى بطريقة وحشية والإصرار على تمديد الاعتقال الإداري للأسرى المضربين عن الطعام وخاصة الأسيرين كايد الفسفوس (منذ 118 يوما) ومقداد القواسمة (منذ 112 يوما)، وثمّنوا ثبات الاتحاد في الوقوف إلى جانب الحقّ الفلسطيني الذي أشاد به نائب الأمين العام  للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خلال زيارته إلى مقر الاتحاد وتكريمه من قبل الأخ الأمين العام الأسبوع الماضي.