نقابي

وضع اجتماعي صعب في شركة عجين الحلفاء بالقصرين ومطالبة وزارة الاشراف بالتدخل

 نظم الاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين الاحد 14 نوفمبراجتماعا بنقابيي شركة عجين الحلفاء بالقصرين باشراف الاخ الصنكي الاسودي الكاتب العام للاتحاد الجهوي وبحضور الاخ سلوان السميري عضو الجامعة العامة للنفط والمواد الكيماوية.

وقال الاخ الصنكي الاسودي في تصريح للشعب نيوز ان الاجتماع خصص للنظر في الوضع الاقتصادي والاجتماعي المعقد للشركة مشيرا الى تعطل النشاط نتيجة توقف المرجع الحراري  (chaudière) عن العمل. وقال الاخ الكاتب العام ان الوضع العام في المؤسسة يستوجب حلولا جذرية من اجل ان تتمكن من استعادة نشاطها خاصة في ظل الاشكاليات الهيكلية التي تعاني منها.

وفسر الاخ الاسودي ان هناك اشكاليات خاصة بالوضع المحلي منها التراجع في محصول نبتة الحلفاء وتراجع عدد العاملين في مجال اقتلاعها. كما توجد اشكاليات ذات بعد دولي وهي تراجع الطلب العالمي حيث انخفض الطلب في ظل تراجع الشريك الاساسي وهي شركة فيليب موريس مما اثر على حجم المبيعات.

وبيّن الاخ الكاتب العام ان الطرف النقابي يدعو سلطة الاشراف الى عقداجتماع خاص بالشركة للنظر في استراتيجية للانقاذ مؤكدا ان  الطرف النقابي منفتح على كل المقترحات. واشار الاخ الكاتب العام الى ان الوضع الاجتماعي للعمال اصبح صعبا للغاية حيث لا يتمتع العمال بالتغطية الاجتماعية رغم ان مساهماتهم تقتطع من اجورهم.

واضاف ان البنوك اصبحت ترفض منح العمال القروض كما ان الشركات التجارية التي دابت على تمكين العمال من الشراء بالتقسيط اوقفت التعامل معهم، كل ذلك جعل المناخ الاجتماعي متوترا يستوجب حلا عاجلا.
ابو ابراهيم