وطني

الامين العام: ارفض توظيف المكالمة مع رئيس الجمهورية وهذا موقف الاتحاد من الوضع السياسي

قال الاخ نور الدين الطبوبي الامين العام لللاتحاد العام التونسي للشغل على هامش اللقاء الذي جمع اليوم المكتب التنفيذي الوطني بالحكومة ان هناك من اراد توظيف المكالمة الهاتفية التي اجراها امس مع رئيس الجمهورية قيس سعيد خاصة وانها تزامنت مع تحرك احتجاجي. وقال ان اطار المكالمة مغاير تماما لم اراد البعض الترويج له و شرح ان انه اتصل برئيس الجمهورية في اطار الاعداد الجيد للقاء بين الحكومة والاتحاد مشيرا الي ان الرئيس هو اعلى هرم السلطة التنفيذية وهو ما يعني ضرورة الاتصال به.

وبين الاخ نور الدين الطبوبي ان المكالمة كانت مناسبة لتوضيح موقف الاتحاد الذي يرفض العودة الى ما قبل 25 جويلية، وقال ان الاتحاد يدعو الى التسقيف الزمني للمرحلة الانتقالية ويدعو إلى الاتحاد تعديل القانون الانتخابي بشكل تشاركي ثم المرور الى الانتخابات التشريعية المبكرة ثم ارساء المحكمة الدستورية.

وشرح الاخ الامين العام ان الاتحاد ساند اجراءات 25 بشكل ايجابي وهو يدعو الى التشاركية في حل كل الاشكاليات معتبرا ان قدر جميع التونسيين العيش في هذه البلاد وقال ان الرئيس باعتباره قائد هذه المرحلة مدعو الى تجميع التونسيين باعتبارهم اسرة واحدة يجب على الجميع إصلاح الأفراد الذين حادوا عن السكة. وقال ان التوصل الى حلول لكافة الاوضاع ممكن شرط الحوار بين التونسيين الذين ينبذون العنف والذين يؤمنون بالدولة المدنية الديمقراطية.

ابو ابراهيم