وطني

بطولة 21/22 : ما العمل في صورة عودة الهلال الشابي؟


يتطلع الراي العام الرياضي منذ الان الى بطولة الموسم الكروي القادم بالنظر الى بعض من الغموض الذي مازال محيطا بالمشهد. فالجميع ينتظر قرار هيئة التحكيم الدولي في الخلاف القائم بين الفريق المذكور وهيئة الجامعة التونسية لكرة القدم.
ودون سبق او تخمين في الموضوع فان الكثيرين يرجحون الحكم لفائدة الهلال الرياضي بما يمكنه على اثر ذلك من العودة الى قائمة فرق الرابطة المحترفة الأولى.
فاي سيناريو وقع اعداده لمثل هذا الامر؟ ثمة حلان.
الأول يفترض وفي صورة المحافظة على بطولة بـ14 فريقا اجراء مباراة فاصلة بين الهلال الرياضي الشابي وآخر فريق في ترتيب بطولة 20/21 وهو النادي الرياضي البنزرتي. لكن من حق هذا الأخير ان يرفض هذا الحل باعتبار عدم التنصيص عليه من ناحية ومن أخرى إمكانية تعلله بحسم الأمور في أخر جولة. كما من حق الهلال رفض الصيغة باعتبارها في نهاية المطاف عقوبة جديدة.
الثاني يفترض رفع عدد نوادي الرابطة الأولى الى 16 فريقا بما يعني عودة الهلال دون أي اشكال آخر وسد النقص الحاصل بتصعيد الملعب التونسي باعتباره صاحب المرتبة 13 في البطولة المنقضية.
وفي صورة اعتماد بطولة الـ16 فريقا ، فان مشكلا عويصا سيطرح على الجامعة وباقي السلطات التي تتدخل في تنظيم وتسيير البطولة وعلى الفرق المعنية بطبيعة الحال. فهل تلعب البطولة في مجموعة واحدة بـ30 مقابلة في الجملة أم في مجموعتين (الشمال والجنوب) تؤديان الى مجموعتين أخريين ( مجموعة اللقب ومجموعة البقاء) ب54 مقابلة.؟