نقابي

الهيئة الإدارية الجهوية بصفاقس: رفض أي تدخل في الشؤون الداخلية للمنظمة، واستعداد لإنجاح إضراب 10 ديسمبر

عبّرت الهيئة الإدارية الجهوية بصفاقس عن تضامنها المطلق مع الأخ نور الدين الطبوبي فيما يتعرّض له من تعديد متكرر بالمسّ من حرمته الجسدية واعتبرت ذلك استهدافا للمنظمة ورموزها، ويأتي ذلك في سياق التحريض المتواصل منذ 10 سنوات على المنظمة وقياداتها وطنيا وقطاعيا وجهويا ومحليا من نفس الأطراف المعروفة بعدائها للاتحاد والبلاد.

وأكدت الهيئة الإدارية في اجتماعها اليوم برئاسة الأخ سمير الشفي عضو  المركزية النقابية، أن حملات التشويه والشيطنة لن تزيد النقابيين إلا إصرارا على الذود عن مصالح البلاد واستحقاقات شعبها.

كما ذكّرت بأن الاتحاد منظمة مستقلة تحتكم في تسييرها إلى قانونها الأساسي ونظامها الداخلي ومؤسساتها الديمقراطية معلنة رفضها أي تدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة أو سلطة كانت وبأن النقابيين والنقابيات قد دفعوا ضريبة النضال من أجل استقلالية المنظمة، مذكّرة أيضا من التجئوا للقضاء قصد الزجّ به في الشأن النقابي الداخلي بأنهم من سليلة "الشرفاء سيئي الذكر" وبأن الأسلوب الذي انتهجوه سيؤدي بهم حتما لنفس المصير (مزبلة التاريخ).

أعضاء الهيئة الإدارية الجهوية أكدوا أن أي قرار صادر عن غير هياكل الاتحاد ومؤسساته بن يترتب عليه أي أثر في الواقع بإرادة النقابيين المتشبثين باستقلالية منظمتهم واستعدادهم للتضحية بالغالي والنفيس من أجل ذلك.

من جهة أخرى، لفت أعضاء الهيئة الإدارية إلى تواصل سياسة التهميش المتعمّد في صفاقس على جميع المستويات وخاصة فيما يشهده الوضع البيئي الناتج عن تراكم الفضلات أكثر من شهرين في كامل أرجاء الولاية بما فيها المؤسسات الحيوية كالمستشفيات والمدارس والتجمعات السكنية وسط تجاهل السلطات وهدم استجابتها للمطالب بالرفع الفوري للفضلات وعجزها عن ايجاد الحلول والبدائل الحقيقية الدائمة لهذه المعضلة.

أعضاء الهيئة الإدارية الجهوية دعوا كل النقابيين وعموم الشغالين إلى العمل على إنجاح الإضراب العام الجهوي مع المنظمات الوطنية والمجتمع المدني المقرر يوم 10 ديسمبر الجاري.