نقابي

الأمين العام.."شرعنا في الاعداد لمؤتمرنا العادي الخامس والعشرين وملتزمون بإرادة هياكلنا وما يحكمها من قوانين"

قال الأمين العام نور الدين الطبوبي انهم في الاتحاد العام التونسي للشغل  يؤمنون انّ القضاء المستقلّ الحامي للحقوق والساهر على احترام الحريات هو ركن أساسي من أركان الدولة ومقوّم من المقوّمات الأساسية لاستقرار المجتمع وبناء الديمقراطية ولذلك هم يناضلون دائما ضدّ اختراق القضاء من طرف التيّارات السياسية ولوبيات المصالح، وضدّ تسخيره لتصفية الحسابات وللتغطية على الفساد والفاسدين، فما بالك بالإرهاب والإرهابيين.

واكد انهم استبشروا بمؤشّرات معارضة جريئة من القضاء نفسه لهذه الانحرافات الخطيرة. لذلك ثمَّنوا قرارَ إيقاف وكيل الجمهورية السابق لمحكمة تونس ونادوا بتفعيل تقرير التفقدية العامة لوزارة العدل التي وقفت على تلك التجاوزات الخطيرة. وذكّر الطبوبي ان الاتحاد العام التونسي للشغل، عانى في محطّات عديدة من تاريخه من السعي لضرب استقلالية المنظمة عبر توظيف القضاء، وقد حاولت السلطة أحيانا تعطيل قراراتهم الداخلية بإقحام القضاء.

واعتبر ان تمسكهم باستقلال القضاء، لا يخفي إقرارهم  بأنهم كانوا ضحية لبعض قراراته، كما كان الشأن أخيرا بخصوص القرار الابتدائي بإبطال المحكمة الابتدائية بتونس لقرار مجلسهم الوطني الداعي إلى مؤتمر استثنائي غير انتخابي. وبين انهم متمسّكون بإنهاء الحيف والمطالبة بالإنصاف، وملتزمون بإرادة هياكلهم وما يحكمها من قوانين داخلية ناظمة وتطبيقا لما قرّرته هياكلهم وأطرهم بصفة ديمقراطية وشفّافة، وقال انهم شرعوا في إعداد مؤتمرهم العادي الخامس والعشرين حسب قوانينهم باعتبار أنّ منظّمتهم ديمقراطية ومستقلّة ودفعوا غاليا من أجل استقلاليّتها حيث بدأت هياكلهم الجهوية والقطاعية مناقشة اللوائح المصادق عليها من قبل الهيئة الإدارية الوطنية، ولاقوا، كالعادة، مساندة من الحركة العمالية والنقابية العالمية مثلما كان الشأن عند محاكمة قياداتهم الشرعية التاريخية.