نقابي

في وقفة احتجاجية لأعوان الوكالة الوطنية لحماية المحيط اليوم: رفضٌ لانتهاك القوانين واللوائح وضرب المكتسبات

بتأطير من النقابة الأساسية للوكالة الوطنية لحماية المحيط  تجمع اعوان واطارات الوكالة صباح اليوم الاثنين في وقفة احتجاجية المقبل بالمقر الاجتماعي للوكالة وبالإدارات الجهوية التابعة لها.ويأتي هذا الاحتجاج بسبب عدم فتح الاعتمادات المرصودة بميزانية الوكالة لحساب الودادية منذ جانفي الفارط، علاوة على التراجع عن صرف عائدات التأمين على المرض على غرار السنوات الفارطة.

في تصريح سابق للشعب نيوز، ندّد الاخ عادل الحفصي الكاتب العام للنقابة الاساسية للوكالة بالتدخل وتغوّل رأي لجنة التمويل العمومي وتمسكها برأيها لمنع صرف مستحقات الاعوان من تذاكر الاكل والمكفولة بموجب المنشور عدد 4 لسنة 2016 .

وطالب الإدارة العامة بالتدخل العاجل لوضع خد لهذا التعسف قبل تفاقم الاوضاع محمّلا اياها مسؤولية هذا الاجراء الذي يتنافى مع اللوائح والاتفاقات.

كما أكد محدثنا رفضه لهذه الاجراءات واعتبرها سابقة خطيرة مطالبا النأي بأعوان الوكالة عن الحسابات الشخصية واستعمال الموظفين وحرمانهم من استحقاقات كوسيلة ضغط وتشفي لحسابات شخصية .

للاشارة فقد اصدرت النقابة الاساسية للوكالة بيانا الاسبوع الفارط أكدت فيه أن توزيع تذاكر الاكل على الموظفين هو حق مكتسب وذلك بموجب المنشور رقم 4 لسنة 2016 وتتولى الادارة بموجب المنشور تخصيص اعتمادات بالميزانية لفائدة الودادية بعنوان مساعدات اجتماعية توزع على الموظفين خلال الاعياد والعودة المدرسية ومنها مقتطعات الاكل .

ومن المنتظر أن يصعّد الأعوان في  تحركاتهم  في الأيام المقبلة قد تصل حدّ الإضراب عن العمل على أن يتم تحديد تاريخه ومدّته بالتنسيق مع الهياكل النقابية وبدعم من الجامعة العامة للاشغال العمومية والاسكان والبيئة.

صبري الزغيدي