ثقافي

من 10 ديسمبر إلى 12 ديسمبر الجاري: تظاهرة ثقافية فكرية تنظمها "نواة" بمقرها

تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الانسان، 10 ديسمبر، وعلى مدة ثلاثة ايام، 12/11/10 ديسمبر 2021 ينظم المنصة الالكترونية "نواة"/ Nawaat تظاهرة ثقافية فكرية بمقرها بتونس العاصمة، ويتضمن برنامج التظاهرة يوم الجمعة 10 ديسمبر افتتاح معرض Black Label لمالك الخميري، الذي يستنى طيلة التظاهرة، وعرض فيلم "قرقنبوليس"لثامر المكي وكالوم فرانسيس هيو.

أما يوم السبت 11 ديسمبر 2021، فسيكون النقاش مفتوحا حول سؤال "منظومة 25 جويلية: تواصل أم قطيعة؟"، ثم سيتم عرض فيلم "بلاستيكراسي" لحمادي لسود، لتختتم التظاهرة يوم الأحد 12 ديسمبر 2021 بعرض فيلم "الواحة" لنواة يليه حفل فني.

وللتذكير فإن نواة/Nawaat هي منصة مستقلة تأسست في أفريل من سنة 2004 وتم حظرها في تونس حتى 13 جانفي2011 بعد حصولها على العديد من الجوائز ، وتركز نواة على العديد من الموضوعات من زوايا نادرًا ما تتناولها وسائل الإعلام الرئيسية، بما في ذلك الإنترنت. وتتعلق هذه الموضوعات بالديمقراطية والشفافية والحكم الرشيد والعدالة والحريات والحقوق الأساسية. تنتج جمعية نواة المعلومات والتحليلات والتحقيقات الموضوعية من خلال مجموعة متنوعة من الأشكال. بدعم من ما يقرب من ألف مؤلف وفريق من الصحفيين والمدونين المحترفين، وترسم المنصة محتواها من خلال الاتصال المباشر في الميدان ومن خلال مساهمات من النشطاء والمبلغين والمواطنين المعنيين بالشؤون العامة.

الخشناوي