نقابي

الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة يطلب فض اعتصام أعوان الشركة الجهوية للنقل ويلتزم بالتفاوض لتسوية وضعية المتعاقدين

افاد الكاتب العام للاتحاد الجهوي بسليانة احمد الشافعي في تصريح للشعب نيوز ان مشكل الشركة الجهوية للنقل بسليانة، يتطلب التروي والتعقل لايجاد حلول مرضية لكل الأطراف.

وبين محدثنا انهم كاتحاد ضد تعطيل المرفق وضد الاعتصام غير المهيكل وغير المنظم الذي يضر بالشركة وبالعمال ولا ينفع في شيء، خاصة وان شركة النقل ليست لها الاستقلالية الذاتية عن شركة النقل بالكاف التي تقدر نسبة مساهمتها ب 85 بالمائة، ولكنهم في المقابل مع تسوية وضعية الاعوان المتعاقدين البالغ عددهم تقريبا 88 متعاقد ومنهم من تجاوز الأربع سنوات عمل دون ان يتم انتدابهم بشكل رسمي بالنظر الى التراخي في اجراء مناظرة وعدم التعجيل باجرائها.

وأضاف الكاتب العام للاتحاد الجهوي بسليانة ان هناك من يجب ادماجهم من المتعاقدين بالنظر الى حقهم في العمل اللائق والشغل القار خاصة وانهم تجاوزوا الأربع سنوات عمل، وهو ما لا يمكن للاتحاد ان يقف ضده على حد تعبير الشافعي.

وقال المتحدث انهم كاتحاد طالبوا بحل الاعتصام واستئناف العمل بالشركة مقابل التزام الطرف النقابي بفتح تفاوض مع رئاسة الحكومة ووزارة النقل في اتجاه حلين وهما دعم الشركة وشراء اسهم الكاف من خلال مجلس وزاري او غيره، حتى تكون لها استقلالية هامة ودعمها بأكثر موارد من تدعيم الاسطول للتمكن من استيعاب الاعوان المتعاقدين مع الاعوان المطروحين في المناظرة.

واعتبر احمد الشافعي ان انتداب المتعاقدين وتسوية وضعياتهم اصبح امرا واقعا ولا يمكن للاتحاد ان يقف ضده وهو ما تتفق معهم فيه السلطة الجهوية في انتظار عقد جلسة في وزارة النقل في القريب العاجل (قد تكون غدا الأربعاء) للنظر في هذا المقترح وفي إمكانية تجسيده.

حياة الغانمي