نقابي

الأمين العام في الدورة 35 لايام المؤسسة : تونس تبنى بالشراكة

 

شارك الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي اليوم الجمعة في الدورة 35 لأيام المؤسسة للحديث عن الوضع الاجتماعية وبين الأمين العام أن الاتحاد منفتح على الاصلاح لا يجب شيطنة القكاع العام والقكاع الخاص . تونس تنادي الجميع نحن نعيش وضعا صعبا للغاية تحتاج تطوير العقلية بيننا و تقوية الانتماء للمؤسسة .

كما ان الاوان لوضع كل شيء على الطاولة للحديث عن تحسين الإنتاجية و تحسين ظروف العمل تجعل العمال يقدمون الافضل للمؤسسة خاصة وان لتونس يد عاملة مختصة مهرة .

واكد على أن المفتاح الحقيقي تحسين الوضع السياسي كما أننا كاتحاد لم ننفذ اي اضراب في الفسفاط واليوم نعيش صراعات جهوية اثرت على المناخ الاقتصادي والاجتماعي . وظعا الامين العام إلى استعاب الدرس والابتعاد عن التوترات مبينا أن خطاب الرئيس في مجلس الامن القومي كان مطمئنا والوضع يتطلب خطابا يجمع التونسيين والتونسيات خاصة وأن الوضع المعيشي صعب لذلك مازلنا نطالب بمفاوضات اجتماعية كما أكد أن المناكفات والصراعات تحتاج إلى حوار بناء وتشاركية حقيقية من أجل ايجاد مخرجات هادفة . وجدد تأكيده تقديره واحترامه للقطاع الخاص ولكل الشركاء الاجتماعيين على قاعدة احترام القانون باعتبار أن رصيدنا التاريخي المشترك يتطلب منا العمل الجماعي لبناء الجمهورية خاصة وأن البناء لا يتم دون تشاركية و ونبذ الذات ... علق الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل،عل الوضع الاقتصادي و السياسي التي تعيشها البلاد التونسية وقال يجب لن نتعلم من اخطائنا السابقة و تونس الان تنادي الجميع لتطوير العقلية و تنامي الوعي خاصة في العلاقة الشغلية بين صاحب المؤسسة و العامل. وأوضح الطبوبي اليوم في ورشات الدورة 35 لأيام المؤسسة اليوم الجمعة، ان الاتحاد لم يصل في الفترة السابقة الي المستوى الفعلي للطالبة بالزيادة بالاجور بل هو سعي لتعديل المقدرة الشرائية.