نقابي

بلال ملكاوي السكرتير الاقليمي للاتحاد الدولي لعمال النقل  قطاع النقل البحري يستحق المزيد من الدعم دوليا

اكد الأخ بلال ملكاوي بأن قطاع النقل البحري من القطاعات الحيوية التي نؤمن نقل اكثر من 80 بالماىة من احتياجات العالم من المواد الغذائية والاستهلاكية والتصنيعية علاوة عن الادوية وأضاف بأن القطاع واجه ظروفا هي الإصعب خلال جائحة كوفيد 19 لتأمين نقل الغذاء والدواء ناهيك ان ما يفوق 200 الف بحار لم يجدوا معوضين لهم واضطروا للعمل لفترات طويلة وصلت الى 90 يوما وواجهوا نقص التموين والمياه والارهاق ليؤدوا واجباتهم ومهامهم على اكمل وجه.

وأضاف الأخ ملكاوي بأن هذا القطاع تضرر كثيرا من الجائحة الأخيرة حيث افلست عديد المؤسسات جراء التكاليف الباهضة والمتصاعدة للنقل البحري حيث ترتفع سعر الحاوية الواحدة من الفي دولار الى اكثر من أربعة عشرة الف دولار  واشاد الأخ بلال بموقف الاتحاد في دفاعه عن القطاع العام خصوصا في مجال النقل البحري الذي ما يزال احتكارا عموميا وخطا أحمر امام اللوبيات التي تترصد القطاع للنفاذ إليه و من ثمة استغلاله والتحكم في منافذه.

وتوجه الأخ ملكاوي بالتحية للاتحاد العام التونسي للشغل لمواقفه الثابتة والاستثنائية في معركة الحفاظ على عمومية قطاع النقل بكل اصنافه.

وختم بالتاكيد بأن الاتحاد الدولي لعمال النقل حريص على دعم منخرطيه خصوصا في تونس لما لمسه من حرص على الدفاع عن القطاع العام وتدعيم مكاسبه والارتقاء بمكانته.

نصرالدين