رياضي

كأس العرب : هل سيطرت الجماهير المصرية على تذاكر مباراة تونس؟

يتواصل الجدل حول تذاكر مباراة مصر وتونس المقررة، يوم الأربعاء المقبل، في الدور نصف النهائي من كأس العرب 2021.

وتأهل منتخب مصر لنصف النهائي بفوزه على الأردن 3-1، فيما صعدت تونس أمام عمان بنتيجة 2-1.

وطالب الاتحاد التونسي لكرة القدم من اللجنة المنظمة للبطولة تخصيص نصف مقاعد ملعب المباراة ضد مصر للجماهير التونسية، لكن اللجنة المنظمة رفضت، لأن المباريات التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لا تتبع هذا النظام.

وأصر الفيفا على استكمال البطولة بنفس طريقة حجز التذاكر القائم على عدم وجود فوارق أو حواجز أو تقسيمات بين الجماهير، عملا بمبدأ التقريب بين الشعوب.

وقالت إذاعة "IFM" ، أن اللجنة المنظمة بعدما رفضت طلب تونس، أعلنت بيع أكثر من 90٪ من تذاكر المباراة لجماهير غير معروف انتمائها، بشكل إلكتروني، علما بأن المباراة ستلعب على ملعب "974" الذي يتسع لحوالي 40 ألف متفرج.

من جانبه، قال وديع الجرئ، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، في تصريحات تلفزيونية، إن سبب طلبه تخصيص نصف مقاعد الملعب للجماهير التونسية، هو أن الجالية المصرية تساوي أكثر من 10 أضعاف نظيرتها التونسية في قطر، وهو ما يقلص من فرص جماهير منتخب "نسور قرطاج" في حضور مباراة فريقها الهامة.

وقبل 48 ساعة من المباراة، قرر الفيفا صرف دفعة جديدة وأخيرة من التذاكر لمباراة مصر وتونس، حتى يكون أمام الجماهير الراغبة في الحضور فرصة أكبر لمتابعة اللقاء من الملعب.