رياضي

البطولة الإنقليزية : جوارديولا يسير على خطى محمد صلاح بشأن لقاح كورونا

قرر الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي السير على خطى المصري محمد صلاح نجم ليفربول بشأن لقاح فيروس كورونا المستجد.

وكانت رابطة البطولة الإنقليزية الممتازة قد كشفت عن تسجيل أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا بين أنديتها خلال أسبوع واحد منذ بدء تفشي الجائحة، بواقع 42 إصابة.

وأكد جوارديولا، اليوم الإثنين أن لاعبيه تلقوا توصيات بالحصول على جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بعد زيادة الحالات المصابة بالفيروس التاجي في بريطانيا، خاصة، في البطولة الإنقليزية .

وقال جوارديولا خلال مؤتمر صحفي عشية مباراة ليدز يونايتد في الجولة الـ17 من البطولة الممتازة : "تحدثنا مع اللاعبين من أجل توخي الحذر، وارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأكمل: "نحن في فترة أعياد الميلاد، ومن الطبيعي أن نجتمع مع عائلاتنا، ونخرج، ولكن الفيروس لا يزال متواجدا، الحالات في تزايد يوما بعد يوم".

وبسؤاله عما إذا كان قد طالب لاعبيه بالحصول على جرعة تعزيزية ثالثة من اللقاح، أجاب بشكل قاطع: "بكل تأكيد".

وأتم: "لقد نصحنا الأطباء بهذا الأمر، كثيرون منا حصلوا بالفعل على جرعة ثالثة، وأعتقد أنه على اللاعبين القيام بنفس الأمر".

ورغبة منها في السيطرة على تفشي متحور كورونا "أوميكرون"، وافقت الحكومة البريطانية على منح من هم أكبر من 18 عاما جرعة ثالثة من اللقاح المضاد للفيروس بدءا من هذا الأسبوع.

وبذلك، فإن جوارديولا سار على خطى محمد صلاح، الذي كان قد شجع على تلقي لقاح كورونا، في تصريحات تلفزيونية، جعلت تيدروس أدهانوم رئيس منظمة الصحة العالمية يشكره على تصريحاته في تغريدة عبر حسابه الرسمي.