نقابي

النقابة الاساسية لأعوان وزارة الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج تندد بالتهجم الذي نالها وباستهداف سمعة الوزراة

 

نددت النقابة الاساسية لأعوان وزارة الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 بالمواقف الصادرة مؤخّرا عن ممثل (الهيكل المستقلّ للسّلك الدبلوماسي) واعتبرتها تمثّل تهجّما صارخا على النقابة واستهدافا لسمعة الوزارة.

وعبّرت النقابة عن اعتزازها بانتمائها إلى منظّمة حشاد العريقة الاتحاد العامّ التونسي للشغل واستنكارها بشدّة كلّ محاولة للتشكيك في حيادتها واستقلاليتها والزجّ بها في تجاذبات لا تخدم أبناء الوزارة.

كما نددت بما ورد من مغالطات للرأي العامّ تمسّ من هيبة الوزارة ومن كرامة أبنائها وتساهم في مزيد تقسيم الصفوف وبثّ البلبلة. وأكدت النقابة أنّها ستظلّ دوما المفاوض الشرعي باسم أبناء الوزارة بكافّة أسلاكها. وطمأنت منخرطيها بأنّها ماضية قدما في السعي إلى تحقيق كافة المطالب المشروعة والدفاع عن حقوق أبناء الوزارة، بعيدا عن الحسابات الضيقة و"الأجندات" الخاصة.

ودعت النقابة الأساسية في ختام بيانها الطرف الذي وردت على لسانه هذه التصريحات إلى التحلّي بروح المسؤولية والرصانة والحكمة وعدم إفتعال صراعات وهميّة خاصّة وأنّ بلادنا العزيزة تعيش مرحلة دقيقة واستثنائية في تاريخها.

شوشان