نقابي

اليوم ..الكاتب العام المساعد لجامعة التعليم العالي يمثل امام المحكمة والنقابيون يساندون ويلوحون بالتحرك لكف الهرسلة

يمثل اليوم الخميس 16 ديسمبر 2021، انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا، الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي بو بكر بن علي، أمام المحكمة الابتدائية بمنوبة.

وقد تمت الدعوة الى الحضور المكثف هذا الصباح امام المحكمة من اجل التعبير على التضامن المطلق والمساندة غير المشروطة للأستاذ بو بكر، وكذلك للتعبير عن الاحتجاج الشديد على المس من الحق النقابي وعلى الترهيب الذي يتعرض له النقابيين والضغوطات التي تمارس عليهم .

وكانت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي، قد طالبت وزير الشباب والرياضة بفتح تحقيق واجراء تفقد اداري وتدقيق مالي وبيداغوجي شامل ومحايد في المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بقصر سعيد مؤكدة وجود تجاوزات عديدة يقوم بها مدير المعهد السالف الذكر.

وقالت الجامعة ان المدير ارتكب العديد من التجاوزات تجاه الاساتذة في خرق واضح للقانون في ظل محدودية التنسيق بين طرفي الاشراف.

وياتي ذلك على اثر الاستجوابات المتكررة والهرسلة التي يتعرض لها الكاتب العام المساعد للجامعة الأستاذ بو بكر بن علي والذي تم مؤخرا اقتطاع راتبه وحرمانه من منحة العودة المدرسية.

وأكدت الجامعة العامة للتعليم العالي ان ما يتعرض له الأستاذ بو بكر بن علي هو انتقام منه على خلفية نشاطه النقابي المكثف على مستوى جامعته وكذلك على المستوى الوطني وخاصة فضحه للتجاوزات التي تحصل داخل المؤسسة في حق العديد من الزملاء.

وحذرت الجامعة من تواصل هذه الممارسات التي تهدف الى طمس وتشويه المجهودات العلمية والبيداغوجية للكفاءات الجامعية التي تؤطر الابطال في سبيل رفع الراية الوطنية في المحافل الدولية.

كما طالبت الجامعة وزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتدخل العاجل والناجع لوقف تجاوزات المدير تجاه الكاتب العام المساعد بو بكر بن علي وحماية حقوقه المادية وحفظ سمعته وكذلك الامر بالنسبة الى كل الأساتذة الذين طالتهم تجاوزات مدير معهد الرياضة والتربية البدنية بقصر سعيد.

وأعلنت الجامعة انها وكافة هياكلها على اتم الاستعداد للدفاع عن الكاتب العام المساعد بو بكر بن علي وعن كل النقابيين وكل الجامعيين بالطرق النضالية المشروعية.

حياة الغانمي