نقابي

تأجيل اضراب الاطباء والصيادلة الى 13 جانفي المقبل ووزارة الصحة تتعهد بحل المشاكل العالقة

كان من المفترض ان ينفذ الأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان بالصحة العمومية اليوم الخميس 16 ديسمبر 2021، اضرابا عن العمل تعبيرا منهم عن احتجاجهم واستنكارهم لما الت اليه وضعية المنظومة الصحية العمومية خاصة في ظل غلق باب التفاوض بين سلطة الاشراف والطرف الاجتماعي.

وتفاعلا مع قرار الجامعة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان، وجه وزير الصحة علي مرابط مراسلة الى الجامعة لدعوتهم لجلسة عمل انعقدت يوم الجمعة 10 ديسمبر2021، والتي تم على اثرها اتخاذ قرار تأجيل الاضراب الى 13 جانفي المقبل.

 

وحول قرار تأجيل الاضراب افاد كاتب عام الجامعة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان الدكتور نور الدين بن عبد الله في تصريح للشعب نيوز ان التاجيل جاء بناء على الاتفاق على تكوين لجنة مشتركة بين الوزارة والجامعة للبحث عن مخرجات يتم من خلالها حل مشكل الامر الحكومي 341، الذي لم تجد له الوزارات السابقة حلا، في ظل رفض الأطباء له واعتباره مظلمة. وأضاف الدكتور بن عبد الله ان اللجنة ستبدأ اجتماعاتها بداية من الأسبوع المقبل، على ان تنهي اعمالها في غضون أسبوعين على اقصى تقدير.

اما فيما يتعلق بباقي المطالب، فقال محدثنا ان هناك وعودا لا غير، موضحا انه لا يوجد في شانها أي اتفاق صريح وواضح بل هي مجرد تطمينات من الوزارة على انها ستعمل على تحقيق المطالب وحل الإشكاليات العالقة.

وقد ارتات الجامعة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان بالصحة العمومية ان تمنح سلطة الاشراف المزيد من الوقت للتفاوض بخصوص بقية المطالب، وتم بناء عليه تأجيل الاضراب الى يوم 13 جانفي 2022.

حياة الغانمي